أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

غبار القصيم يُغضب أولياء أمور الطلاب

#غبار_القصيم
اضطرابات جوية من هطول للأمطار، ونشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار
غبار القصيم يُغضب أولياء أمور الطلاب

تشهد مناطق في السعودية منذ بداية الأسبوع الجاري اضطرابات جوية من هطول للأمطار، ونشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار، منها منطقة القصيم، التي أدت موجة الغبار فيها إلى انعدام الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة.
عليه، دشن نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسماً وصل إلى "الترند الأعلى" بعنوان #غبار_القصيم، انتقدوا فيه عدم تعليق الدراسة على الرغم مما تمر به المنطقة من موجة غبار، تضر بصحة الطلاب والمعلمين، فيما غرد عدد منهم بمقطع فيديو مصور لحادث مروري وقع لسيارة معلمات.
حيث غرد أبو راكان الحربي: "#غبار_القصيم، هذه نتائج عدم تعليق الدراسة. #حادث_تصادم لأكثر من سيارة.
فيما قال ناصر عبدالله الناصر: "ما هو مقياس التعليق لديكم يا مدير تعليم القصيم؟ ألم تخرجوا من بيوتكم لصلاة الفجر، وتروا كم هو ضروري، بل وواجبٌ عليكم تعليق الدراسة".
أما أبو عبدالرحمن الصخري، المهتم بعلمك الفلك والأحوال الجوية، فغرد: "الغبار كثيف جداً حالياً. الساعة ٥:٠٠ من صباح الاثنين ٧ شعبان ١٤٣٩هـ. كيف سيتمكن المعلمون والمعلمات من الوصول إلى مدارسهم بسلامة في هذا الغبار الكثيف؟ كيف سيتم جمع الصغار والصغيرات في حافلات المدارس في هذا الغبار؟ كيف وكيف وكيف؟".
يشار إلى أن الإنذار المبكر، حذر اليوم الاثنين أهالي بريدة، وعنيزة، والرس، وعيون الجواء، والأجزاء المجاورة في منطقة القصيم من استمرار العاصفة الرملية التي تتسبَّب في انعدام الرؤية الأفقية، وبدأت في الثالثة من صباح الاثنين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X