أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الرياض تشهد يوماً من النغم مع "الأوركسترا الفرنسية"

قدمت فيه موسيقى فرنسية متخصصة
الرياض تشهد يوماً من النغم مع "الأوركسترا الفرنسية"
عرضاً عالمياً واحترافياً للأوركسترا الفرنسية "آرتي فيستفال"

تعزيزاً للمكانة الثقافية العالمية وتسليطاً للضوء على المشهد الفني المحلي، ومد جسور التواصل المعرفي والاجتماعي، أقيم في الرياض عرض عالمي لأوركسترا فرنسية.
,احتضنت جامعة الفيصل، الأحد، عرضاً عالمياً واحترافياً للأوركسترا الفرنسية "آرتي فيستفال"، التي قدمت فيه موسيقى فرنسية متخصصة، وعرضاً موسيقياً عالمياً، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية التي أطلقتها الهيئة العامة للثقافة، التابعة لوزارة الثقافة والإعلام.
ووجد العرض قبولاً واستحساناً من قِبل الجمهور الذي حضر الأمسية. وتأتي الفعالية في إطار حراك ثقافي وفني وأدبي.
وتشمل قطاعات الهيئة العامة للثقافة عدداً من الفنون الثقافية والأدبية، إضافة إلى الأفلام والمحتوى، والمسرح والفنون الأدائية، والموسيقى والفنون البصرية.
وتسعى الهيئة من خلال الفعاليات الثقافية إلى توفير ألوان ثقافية متعددة ومستمرة تتناسب مع شرائح المجتمع كافة، والعمل على تنمية الثقافة والفنون، وتعزيز دورها في الأنماط الشخصية لدى الفرد، وذلك لمد جسور التواصل المعرفي والإنساني بصفتها مصدر إشعاع فكري وعطاء معرفي، على المستويين الإقليمي والدولي، وإبراز الهوية السعودية من خلال الثقافة والفكر والفنون، وإشاعة القيم التي تعمِّق الانتماء الوطني، وإبراز مكانة السعودية وما تشهده من رقي حضاري في مختلف الجوانب، والإسهام في تنمية حركة الفكر والثقافة والفنون والإبداع، وتهيئة البيئة المحفزة على ذلك، والاهتمام بثقافة مختلف فئات المجتمع، والعمل على تنميتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X