أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم.. أمطار وزخات برد على مناطق سعودية

حدوث نشاط في الرياح السطحية يحد من مدى الرؤية الأفقية
استمراراً لموجة الغبار والعوالق الترابية والأتربة
اليوم.. أمطار وزخات برد على مناطق سعودية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، أن البلاد ستشهد اليوم الثلاثاء استمراراً لموجة الغبار والعوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقتَي الرياض، والشرقية، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية منها، كما يتوقع حدوث نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية في كلٍّ من القصيم، وحائل، والمدينة المنورة، وتبوك والأجزاء الجنوبية من منطقة الجوف، كذلك يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد، تسبق برياح نشطة على مرتفعات نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، تمتد إلى حائل، والرياض، والقصيم والشرقية.
وقد ضمَّ نظام الإنذار المبكر، التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، منطقتين جديدتين إلى تحذيراته من تقلبات طقس اليوم.
وأوضح الحساب الرسمي للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن منطقتَي الرياض والقصيم، ستشهدان هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وذكر النظام أن "الدوادمي، وعفيف، ووادي الدواسر، والأجزاء المجاورة لها، إضافة إلى الرياض، والخرج، والأفلاج، والقويعية والأجزاء المجاورة لها في منطقة الرياض، ستشهد هذه الحالة من 02:00 ظهراً إلى 11:00 من مساء اليوم.
فيما أوضح النظام الآلي، أن "البكيرية، والرس، وعنيزة، وبريدة والأجزاء المجاورة لها في منطقة القصيم، ستشهد هذه الحالة من 02:00 ظهراً إلى 11:00 من مساء اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X