فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الأوبرا المصرية تطرب السعوديين في حفلين بالرياض

صور لفرقة أوبرا وأوركسترا منوعه
صور لفرقة أوبرا وأوركسترا منوعه
فرقة دار أوبرا مصريه
صور لفرقة أوبرا وأوركسترا منوعه

يعقد مساء اليوم مؤتمر صحفي في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض للحديث عن إقامة حفل لـ "الأوبرا المصرية" في السعودية، الأربعـاء والخميس المقبلين، حيث تستعد الفرقة الموسيقية العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية لإحياء حفلها الأول في السعودية، في حدث موسيقي ملهم، يشارك فيه أكثر من 45 عازفاً.
وسيشارك في المؤتمر المايسترو مصطفى حلمي، قائد الفرقة الموسيقية، وعدد من العازفين، والأستاذ محمد منير، المستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة المصرية، إضافة إلى فنانين مشاركين في الحفل، كما سيلقي الأستاذ إبراهيم الجابر، مدير مركز الملك فهد الثقافي، كلمة في المؤتمر.
ويأتي حفل "الأوبرا المصرية" بعد جهود من الهيئة العامة للثقافة، التي تشرف على جميع المراكز الثقافية في السعودية، وسيشهد مسرح مركز الملك فهد الثقافي أمسية طربية بأنغام مصرية لأشهر أعمال فناني الزمن الجميل، في مقدمتهم أم كلثـوم، وعبدالحليم حافظ، وشادية، ونجاة الصغيرة، وأسمهـان.
وسيستمتع الحاضرون بأشهر المقطوعات المصرية، التي تُعرف بالأصالة الفنية، الممتدة عقوداً من الزمن، حيث تعد الموسيقى المصرية جزءاً لا يتجزأ من الثقافة المصرية العريقة.
ووُجِدَ الوفد الفني لدار الأوبرا المصرية، برئاسة جيهان مرسي، رئيس الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية، في السعودية، ومن المنتظر حضـور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، ووفد من أعضاء السفارة المصرية في الرياض.
ونظراً لأهمية الحدث الموسيقي، سيكون الحفل متاحاً لجميع الجماهير الفنية، ومتذوقي الفن وروائع الموسيقى الكلاسيكية المصرية، وسيصاحبه عدد من الفعاليات في البهو الرئيس للمركز، منها عروض تقدمها فرقة التخت الشعبي المصري، ومعرض للصور الفوتوغرافية، وعديد من الفعاليات الأخرى التي ستضيف رونقاً رائعاً على حفل الأوبرا المصرية.
يشار إلى أن الهيئة العامة للثقافة بدأت حراكاً فنياً وثقافياً وأدبـياً، وتحرص على تعزيز ذلك لتصبح ثقافة رائدة عالمياً، وتعزيز المكانة الثقافية والفنية للسعودية، فضمن روزنامتها ستقيم كثيراً من الفعاليات الفنية والثقـافية، التي ستعلن عنها قريباً.

هل تخلى كاظم الساهر عن خطيبته سارة مقني وأغرم بجارته الإسبانية؟

مراد بوز وآصلي إينفر ينهيان علاقتهما لأسباب مجهولة

آخرهم وئام الدحماني... مشاهير عرب رحلوا بطريقة مأساويّة في ريعان شبابهم

صور: كيت ميدلتون تحتضن طفلها في أول ظهور علني له

وئام الدحماني نهاية مأساوية للفنانة الشابة وشمس وأحلام تدافعان عنها بشراسة

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X