بلس /أخبار

جامعة نورة شريكٌ في مؤتمر "المحاكاة الصحية"

المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018

تحت شعار "المحاكاة.. مساندة التحول في الرعاية الصحية"، ساهم مركز المحاكاة وتنمية المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، كشريك علميّ في المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018 خلال الفترة من 23-26 إبريل 2018م.
حيث يستعرض المؤتمر آخر المُستجدّات في المحاكاة الصحية، وبمشاركة نُخبة من المختصين المحليين والدوليين، كما يشارك المركز بخمس "ورش عمل" في مجال المحاكاة الصحية، وتطوير التعليم الطبي، والمناهج الدراسية، وتنظيم برامج لتطوير المهارات الإكلينيكية المبنيّة على منهجية التدريب بالمحاكاة.
وفي مستشفى الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعي، انطلقت ورشة عمل "التنفيذ المُتقن للاستراتيجية في المنظمات الصحية"، قدمها الدكتور جمعة بن فرحان العنزي، نائب المدير العام التنفيذي لتطوير المنظمة والتميز المؤسسي، على مدار ثلاثة أيام، وشارك فيها عددٌ من المختصين من القطاعات الحكومية المختلفة.
وتهدف الورشة إلى استعراض التطبيقات الاستراتيجية في المنظمات الصحية، وربطها ببرنامج التحول الوطني والرؤية الوطنية2030.
وأوضح الدكتور العنزي أن المنظمات الصحية تعتبر الأكثر تعقيدًا من غيرها، وصياغة استراتيجيتها واعتمادها وتنفيذها ومتابعتها، أمورٌ تكتنفها العديد من الصعوبات والتحديات، مما قد يعرقل الوصول للهدف المُرتقب، ومن هنا حرص المستشفى على المساهمة في تقديم دورة تدريبية عن التنفيذ المتقن بمنهجية أكثر موثوقية وعلمية، تُحيطها خبرة فريق المستشفى، وتأتي ضمن رؤية المستشفى لأن يكون نموذجًا يُحتذى به في مجال الرعاية الصحية والتعليم والأبحاث.
وتأتي هذه المشاركة ضمن رؤية مركز المحاكاة وتنمية المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، لأن يكون مركزًا مرجعيًّا للمحاكاة في المنطقة، لما يقدمه من إسهامات لرفع مستوى الخدمات الصحية، وتعزيز الكفاءات التي بدورها تحدُّ من نسبة الأخطاء الطبية، وتقديم التعليم والتدريب المُتطلب من قِبل الكليات الصحية والمستشفى الجامعي والمجتمع الطبي، باستخدام أساليب المحاكاة التعليمية والتدريبية والبحثية، وفقًا لأحدث ما توصلت له التقنية.

X