اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجانات وكرنفالات مرتقبة في السعودية

عطلة نهاية الأسبوع
تختتم الهيئة العامة للترفيه السعودية فعاليات شهر إبريل
تستضيف جدة فعاليات عدة
مهرجانات وكرنفالات في السعودية نهاية إبريل
5 صور

تختتم الهيئة العامة للترفيه السعودية فعاليات شهر إبريل وعطلة نهاية الأسبوع الأخيرة منه بعروض في مختلف المجالات، منها الأزياء، والطبخ، والفنون، والمهرجانات، ففي الأسبوع الأخير من ثاني أشهر الربيع، يقام عرض أزياء الزفاف في حائل عبر فعالية "عرض العروس"، التي انطلقت الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى السبت المقبل في مركز الروشن للمعارض، وفي حائل أيضاً، ستكون العائلات على موعد مع فعالية "تقريشة"، التي يستعد فيها الحضور لاستقبال شهر رمضان المبارك، ويتبادلون التهاني به، وتقام الفعالية في فندق ميلينيوم في الفترة من 24 إلى 27 إبريل.

وتقدَّم للجالية الهندية المقيمة في السعودية فعالية "المهرجان التاميلي الترفيهي"، أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، في كلٍّ من الرياض والخبر وجدة، على التوالي، في فندق كراون بلازا الرياض، وقاعة السيف في كورنيش الخبر الشمالية، وحلبة ذا ترك في حي الصواري بجدة، ويُقدم فيها عرض كوميدي، يشارك فيه عشرة فنانين من الهند، إضافة إلى بعض الفقرات الكوميدية على المسرح، وغيرها من الأنشطة.

وفي الرياض، يقام في مدارس المملكة، وللنساء فقط، "عرض كي دي سي المسرحي"، الذي تُعرض فيه أنواع من الرقص التعبيري، والباليه، إضافة إلى الـ "هيب هوب"، يومَي الجمعة والسبت المقبلين، من الساعة الواحدة والنصف ظهراً حتى الخامسة عصراً.
كما تستضيف جدة فعاليات عدة، منها مسرحية "الصمت التام"، وهي عبارة عن عرض مسرحي بفن الضوء والموسيقى في كورال بيتش، الجمعة المقبلة، ولعشاق الأجواء الإيطالية، يقام "المهرجان الإيطالي" في كورتيارد جدة، وسيتخلله صنع أطول بيتزا في الشرق الأوسط مع عرض أفلام وحفلة موسيقية، إضافة إلى عرض أطباق من المطبخ الإيطالي. في حين تواصل فعالية "رايز آب" نشاطاتها في كورنيش جدة في الفترة من 24 إلى 28 إبريل، وللأطفال المصابين باضطراب التوحد وذويهم، تقام في أرض سماء الغربية للطيران فعالية "الصندوق الأزرق" في الفترة من 25 إلى 28 إبريل، التي تعد تجمعاً عائلياً، يتضمن أنشطة متنوعة توعوية وترفيهية بهدف توعية المجتمع.

وفي المنطقة الشرقية، تقام فعالية "داون تاون" في الفترة من 26 إلى 30 إبريل في كورنيش الخبر، التي يتخللها عروض "الدب المتحرك"، وأضواء "ليد"، ومسابقات الأطفال، والمسابقات الحية للجمهور من كل الفئات. أما في الجبيل الصناعية فسيكون "كرنفال الشواء" مكاناً مناسباً لعشاق الشواء بحضور عروض تحدي الشواء للهواة، وسينال الفائز جوائز مالية، وتتوفر في المكان لعبة "ميني جولف"، وعروض الأكل التي يقدمها الطباخون المحليون.