22 سيدة يُشِدْنَ بملتقى "قيادتي إرادتي" للقيادة الآمنة بالدمام

سيدة من سيدات المنطقة الشرقية
اليوم الأول من انطلاق فعاليات المُلتقى
ملتقى "قيادتي إرادتي" للقيادة الآمنة بالدمام
خَصَّصَتْهُ جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام
انطلاق فعاليات المُلتقى والمعرض التوعوي "قيادتي إرادتي"
التدريب العملي ساهم بشكل كبير في إزالة الرهبة والخوف
22 سيدة يُشِدْنَ بملتقى "قيادتي إرادتي" للقيادة الآمنة بالدمام
8 صور

أشادت 22 سيدة من سيدات المنطقة الشرقية، في اليوم الأول من انطلاق فعاليات المُلتقى والمعرض التوعوي "قيادتي إرادتي"، الذي خَصَّصَتْهُ جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام، لمدة 3 أيام، بالملتقى الذي يُعنى بتدريب المرأة على قيادة السيارات، وكيفية اتباع الطرق السليمة للقيادة الآمنة، إلى جانب التدريب على الأجهزة التمثيلية للقيادة، والتي تهدف إلى تعليم المرأة الطرق السليمة للقيادة تحت أيدي مختصِّين في هذا المجال.
من جانبها، أوضحت ناهد اليوسف، وهي إحدى السيدات المشاركات في البرنامج، لـ"سيدتي"، أنها سعيدة بالبرنامج التدريبي على قيادة المركبة، خاصةً أن الجامعة هيّأت المكان بشكل مناسب؛ من خلال تخصيص ساحة داخل حرم الجامعة تكون لتدريب المشاركات على قيادة المركبة بشكل عملي.
وأضافت اليوسف، أن هناك إقبالاً متزايدًا على الالتحاق بالبرنامج؛ لأنه يُنَظَّمُ لأول مرة على مستوى المنطقة الشرقية، ولهذا فقد قررت اللجنةُ المُنظمة للبرنامج أن تكون مدة التدريب في اليوم الأول 3 ساعات، على أن تكون مدة تدريب كل سيدة نحو 15 دقيقة.
أما سارة الصالح، فقالت إن التدريب العملي ساهم بشكل كبير في إزالة الرهبة والخوف لدى الكثير من المُتدربات، خاصة اللواتي لم يَسْبِقْ لهن تجربة قيادة المركبة، حيث وصفتها بعض النساء بالمتعة، والتي من شأنها أن تُهَيِّئَ المرأة لقيادة سليمة للمركبة مستقبلاً.