أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تحذير للمبتعثين السعوديين في أمريكا من اتصالات مجهولة

تطلب بعض المعلومات الشخصية مثل رصيد الحساب البنكي
عدد من الطلاب تلقُّوا اتصالات مجهولة المصدر
تحذير للمبتعثين السعوديين في أمريكا من اتصالات مجهولة

من منطلق الحرص عليهم، وعدم وقوعهم ضحيةً لعمليات النصب والاحتيال، وجَّهت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية تحذيراً إلى الطلاب المبتعثين من اتصالات، ترد من أشخاص، يدَّعون بأنهم تابعون لجهات حكومية.
وأشارت الملحقية إلى ذلك عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، قائلة: "عدد من الطلاب تلقُّوا اتصالات مجهولة المصدر، تدَّعي صلتها بجهات حكومية وغير حكومية، وتطلب بعض المعلومات الشخصية مثل رصيد الحساب البنكي، وعنوان السكن، وغيرهما من المعلومات، ثم تطالب بدفع مبلغ مالي، أو التعرض إلى العقوبة".
وطالبت الأهالي والطلاب بعدم التجاوب مع هذا النوع من الاتصالات المشبوهة، مشددة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر.
جدير بالذكر، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت دول العالم في استقبال المبتعثين السعوديين ضمن "برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي" بنسبة 30%، في حين بلغ عدد أول بعثة طلابية سعودية إلى أمريكا عام 1947م 30 طالباً، التحقوا بالدراسة في جامعة تكساس الأمريكية الحكومية.
ويبلغ إجمالي الدارسين السعوديين في الجامعات الأمريكية أكثر من 125 ألف مبتعث ومبتعثة ومرافقيهم، والدارسين على حسابهم الخاص، والموظفين المبتعثين للاستفادة من الخبرات العلمية التي تزخر بها الجامعات الأمريكية العريقة، وتُشرف عليهم الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا التي أنشئت قبل 60 عاماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X