القدية الترفيهية تتفوق على ٦ مدن ترفيهية بالعالم

مدينة القدية الترفيهية أكبر من مدينة ديزني لاند الأمريكية 3 مرات
التصاميم الأولية لمشروع القدية الترفيهية
3 صور

فرحة عارمة بين السعوديين بعد تدشين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس السبت الموافق 28 إبريل، مشروعَ القدية الترفيهية، والذي تفوق مساحته أكبر 6 مدن ترفيهية حول العالم؛ حيث يمتد مشروع القدية على مساحة 334 كيلومترًا مربعًا، وهي مساحة أكبر من مساحة مدينة ديزني لاند الأمريكية، حيث تبلغ مساحة والت ديزني وورلد الأمريكية 110 كم، فيما تبلغ مساحة باريس ديزني لاند الفرنسية 14.9 كم، كما تبلغ مساحة شنغهاي ديزني لاند الصينية 3.9 كم، وتبلغ مساحة 6 فلاغز 2 كم، وكذلك تبلغ مساحة ووندرلاند 1.3 كم، ومساحة هونغ كونج 1.2 كم.
وتضمُّ المدينة الترفيهية بالقدية جبالاً وأوديةً وإطلالةً على الصحراء قريبة من الطريق السريع، وتبعد مسافة 10 كيلومترات عن آخر محطات المترو، و40 كيلومترًا من وسط العاصمة الرياض، كما يُشكّل مشروع القدية نموذجًا جديدًا لتنمية الأراضي الصحراوية الشاسعة حول المدن السعودية دون تكاليف مرتفعة، مقارنةً بمشاريع عالمية أخرى، في حين يتوقع أن يضيف المشروع قيمة اقتصادية تُقدّر بنحو 17 مليار ريال سنويًّا للاقتصاد السعودي.
وتعتبر مدينة القدية إحدى المبادرات الاستثمارية التي تدعم رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من فرص العمل للسعوديين، ومن المقرر البدء في تنفيذ أعمال مشروع مدينة القدية في عام 2018، وافتتاح المرحلة الأولى للمدينة في عام 2022.
ويستهدف مشروع المدينة الترفيهية الأضخم في العالم، فرصًا ووظائفَ جديدة للشباب السعودي من الجنسين، وفتح باب للصناعات الجديدة ذات العلاقة، كما أن هناك أماكنَ ترفيهية بمستوى عالمي للمواطنين والمقيمين والزائرين من الخارج.
وسيعمل المشروع في مراحله المختلفة، على استقطاب أكثر من 7 ملايين سائح سعودي سنويًّا، وسيقلل بذلك نسبة هدر السفر إلى خارج البلاد من المواطنين أو المقيمين.