10 أفلام ستزيد من رغبتك في الدراسة

فيلم ديد بوتس سوسايتي
فيلم ستاند اند ديليفر
فيلم ذا بيبر شيس
الكاتب والمخرج حسام الحلوة
فيلم رودي
فيلم ذا قريت ديباترز
فيلم ليجلي بلوند
فيلم قود ويل هانتنج
فيلم فريدوم رايتر
فيلم ذا بلايند سايد
فيلم لين اون مي
بعض الافلام ستعطيك فوائد أكبر وتكسبك دروسًا في الحياة
13 صور

هل تحتاج إلى التركيز في دراستك والحصول على دوافع للمذاكرة بشكل اكبر في الأسابيع القادمة؟ مهما كان نوع العمل الذي تحاول إنجازه، هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنها أن تضيف المتعة لوقت المذاكرة وتساعدك على مقاومة الملل، منها هذه الأفلام التي ستعطيك الحافز الذي تحتاج إليه كما ستعطيك فوائد أكبر وتكسبك دروسًا في الحياة.
"سيدتي" تواصلت مع الكاتب والمخرج حسام الحلوة الذي بين أن هناك بعض الأفلام التي من شأنها أن تمنحك بعض المتعة وتزيد رغبتك في الدراسة ومن بينها:

1- Freedom writers
وتدور أحداث هذا الفيلم حول مُدرسة بالرغم من صغر سنها وقلة خبرتها فقد نجحت في التأثير على طلابها بشكل كبير، كما شجعتهم على الاستمرار في الدراسة بعد الانتهاء من المدرسة ايضاً، وسُمي الفيلم بهذا الاسم؛ لأنّها جعلت كل طالب في فصلها يكتب قصته ويسجل مشاعره وتجاربه التي يعيشها، ولأن هذه الأحداث مبنية على قصة واقعية، فهذا الفيلم سوف يجعلك تنظر إلى دور المدرس من زاوية أخرى مضيئة.

2- Good Will Hunting
يدور الفيلم حول قصة شاب عشريني بسيط، عبقري في الرياضيات والكيمياء، ولكنه يشعر باليأس تجاه ما يستطيع أن يُحققه في المُستقبل بإمكانياته، فيدخل في رحلة لاكتشاف الذات، والتي يُساعده فيها طبيبه النفسي الذي يلعب دوره الممثل (روبن وليامز).

3- Dead Poet’s Society
أُنتج هذا الفيلم عام 1989 ويقوم ببطولة الفيلم الممثل الشهير (روبن ويليام) الذي يلعب دور المدرس الغير تقليدي الذي أثر تأثيراً بالغاً في حياة طلابه عندما شجعهم على مواجهة القواعد والتقاليد الجامدة التي يواجهونها في مدرستهم، وقام بذلك عندما أشعل حبهم تجاه الشعر والأدب، كما شجعهم أن يكونوا أنفسهم ويتحرروا من أي قيد يجعلهم غير سعداء، فالفيلم يصور كثير من المشاهد واللحظات العاطفية عندما استطاع هذا المدرس أن يصل لقلوب طلابه، ويبني علاقة خاصة مميزة بينهم وبينه.

4- Stand and Deliver
يحكي قصة مدرس رياضيات يسعى إلى تغيير ثقافة المدرسة التي يعمل بها لمساعدة الطلاب على التفوق، وسرعان ما يدرك الإمكانيات غير المستغلة في فصله، ويقرر بداية دروس صيفية مع الطلاب في الرياضيات والتفاضل والتكامل متحملا سخرية أعضاء هيئة التدريس حتى يصل بهم إلى التفوق.

5- Legally Blonde
هذا الفيلم يروي قصة فتاة مولعة بالانضمام للنوادي النسائية والاهتمام بشكلها ومظهرها، وفي نفس الوقت انضمت لكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وفي هذا الوقت تحاول أن تغير النموذج المتعلق بالسيدات الشقروات، ومن خلال ذلك استطاعت أن تكسب احترام زملائها وأساتذتها، ويسعى الفيلم لتوصيل رسالة محتواها أننا نمتلك إمكانيات كثيرة ومميزة أكثر مما نظن، وأن هذه الإمكانيات ستوصلنا للنجاح كلما بذلنا مجهود أكثر.

6- The Great Debaters
تدور أحداث الفيلم حول مدرس يعمل على تحفيز تلامذته وتشجيعهم على تحدي أنفسهم للمشاركة في مسابقات النقاش والمناظرات مع طلاب جامعة هارفارد، وبطل الفيلم هو الممثل المعروف (دنزل واشنطن) الذي قام أيضا بإخراج الفيلم، كما أن (أوبرا وينفري) من قامت بإنتاج الفيلم 2007، والذي استطاع أن ينال عدة جوائز، هذا الفيلم مبني على أحداث واقعية.

7- Rudy
يحكي قصة حياة شاب كان يحلم أن يمارس رياضة كرة القدم بالجامعة، ولكن والديه وأساتذته وجيرانه وكل من حوله كانوا يقنعونه باستحالة حدوث ذلك؛ لأن إمكانياته البدنية والعقلية لا تؤهله أن ينضم لهذه الجامعة الكبيرة، ولكنه أصر على الاستمرار والعمل الجاد حتى وصل لحلمه، وما يميز هذا الفيلم أنّه يركز كثيرا على الشخصية وتفاصيلها، وما تواجهه من عوائق ومصاعب.

8- Lean on Me
يعتبر هذا الفيلم من الأفلام القديمة، فقد تم إنتاجه عام 1989، ولكنه مبني على قصة واقعية تتحدث عن قصة حياة مدرس يعود إلى مدرسته التي سبق وطرد منها، ولكنه يعود إليها كمدير للمدرسة، ثم يبدأ في تطويرها وتحفيز طلابها والتأثير فيهم من خلال بناء علاقة مميزة معهم.

9- The Blind Side
أنتج هذا الفيلم عام 2009 وتقوم ببطولته الممثلة الشهيرة (ساندرا بولوك) التي تستضيف ولدا في منزلها بعدما وجدته مشردا في الشارع، ثم تقرر هي وعائلتها أن يتبنوه ليعيش معهم، واستطاعت هذه السيدة أن تكتشف مهارة الولد في كرة القدم فصارت تُشجعه وتسانده حتى أصبح لاعب كرة قدم محترف وحصل على أكثر من عرض لمنح دراسية في أكثر من جامعة.

10- The Paper Chase
في بعض الأحيان لا تكون الدراسة سهلة، يركز هذا الفيلم على العمل الدؤوب والجاد الذي يواجه العديد من التحديات خلال سنته الأولى في جامعة هارفارد. مثالي لأي شخص يكافح ويجد صعوبة في الحفاظ على الدافع الذي يبقيه على قيد الحياة.