الأمير محمد بن سلمان في عيون الغرب

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
رجل الأعمال الأمريكي يرى بأن الأمير محمد بن سلمان مثيراً للإعجاب
"جاري فاينرشك" Gary Vaynerchuk
صورة الأمير محمد بن سلمان على غلاف "التايم"
الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش George Bush
تصد ولي العهد الصفحات الأولى من الصحف الغربية
6 صور

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، صانع التغيير الذي سما علّوه أقصى قارات العالم ورسم مستقبل وطن لا يقبل إلاّ بمجد يعانق هامات السحاب. مشى بخطوات ثابتة وواثقة نحو التغيير، ووضع بصمته الإيجابية وأثر في قلب كل من رأه، فهو يملك من القوة والإرادة الحد الذي لا تستطيع إلا أن تنحني أمامه.
أنطلق في جولة عبر قارات العالم قابل فيها رموز من المجتمع الغربي وعكست زيارته حضوره الملفت والكاريزما الشخصية التي أثارت إعجاب الغرب، تجسد ذلك من خلال التغطيات الإعلامية الغربية التي تصدر فيها ولي العهد الصفحات الأولى من الصحف بالإضافة للتفاعل ونشر التغريدات على مواقع التواصل.
فكيف يرى الغرب الأمير محمد بن سلمان، وكيف يرون الإنجازات التي سيقدمها الى أبناء شعبه؟

آراء رموز من المجتمع الغربي
• أكد وزير خارحية بريطانيا "بوريس جونسون" في مقال نشرته صحيفة الشرق الأوسط أن مستقبل السعودية والمنطقة والعالم الإسلامي يعتمد على نجاح محمد بن سلمان في مسعاه، وكيف أظهر -قولاً وفعلاً- عزمه على قيادة السعودية في اتجاه أكثر انفتاحاً.
• "جاري فاينرشك" Gary Vaynerchuk أحد أشهر المتحدثين في المؤتمرات ورواد الأعمال في العالم، يرى أن ما يحدث في السعودية ودور الأمير يجعلها أكثر جاذبية. ويقول: "لو كنت أصغر سناً لتوجهت إلى هناك مباشرة".

• أما رجل الأعمال الأمريكي ورئيس مجلس إدارة شركة (جولدمان ساكس) لويد بلانكفين Lloyd Blankfein، فقد نشر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول فيها:" إن ولي العهد مثيراً للإعجاب عندما يتحدث عن رؤيته للمملكة العربية السعودية، لا أتذكر متى تحولت لحيتي للون الأبيض ولكني أتذكر لماذا. الأمير محمد بن سلمان أصغر سناً بكثير وأنا متأكد أنه يعالج التوتر على نحو أفضل".
• وكتب الرئيس الحادي والأربعون للولايات المتحدة جورج بوش George Bush، عبر حسابه في تويتر:" أسعدنا الانضمام الى الرئيس الثالث والأربعين (جورج بوش الإبن)، وجيمس بيكر (وزير الخارجية في عهد بوش الأب) في الترحيب بسمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والأمير خالد بن سلمان في تكساس. فرصة رائعة للاحتفال بالصداقة طويلة الأمد بين دولتينا".

صورة الأمير على غلاف مجلة "TIME"
وضعت مجلة (TIME) الأمريكة المجلة الأوسع إنتشاراً في العالم، صورة الأمير محمد بن سلمان على كامل غلاف إصدارها بعد أن أجرى معها حواراً مطولاً على هامش زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، والتي أبرم خلالها العديد من الاتفاقات نحو تطبيق رؤية 2030.
الجدير بالذكر أن غلاف مجلة "التايم" يعتبر مؤشراً لدى كثير من المراقبين على أهمية الشخص وتأثيره على ساحة الأحداث في المنطقة.

أكثر الزعماء المؤثرين في أمريكا من 40 عاماً
وبحسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية فإن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يعتبر أكثر الزعماء الأجانب المؤثرين الذين زاروا الولايات المتحدة الأمريكية منذ 40 عام.
وقال "بروس ريدل" المتخصص في شؤون الشرق الأوسط سابقاً في وكالة الاستخبارات المركزية لوكالة (بلومبرج): "ولي العهد السعودي مصلح حقيقي، عاقد العزم على تحويل وتنويع الاقتصاد السعودي وتحديث المجتمع من خلال منح جوانب عدة" وأضاف: "أنا معجب بالأمير محمد بن سلمان فهو يملك ذكاء وحساً قوياً لتكوين العلاقات العامة، ويفهم بوضوح كل ما يدور حوله، وكذلك معرفته الجيدة بأهمية الإعلام".