بلس /أخبار

70 ريال في الساعة.. أسعار تأجير العاملات المنزليات في شهر رمضان

70 ريال في الساعة.. أسعار تأجير الخادمات في شهر رمضان المبارك
عاملة منزلية

لا زالت أزمة العاملات المنزليات في المملكة العربية السعودية تتفاقم خاصة في شهر رمضان المبارك، إذ تستغل بعض شركات الاستقدام شهر رمضان الفضيل في رفع أسعار الخادمات المنزليات من خلال تقديم عروض ترويجية لإغراء الأسر المضطرة إلى استقدام هؤلاء العاملات في شهر رمضان المبارك.
وبالتزامن مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك فقد بدأت شركات الاستقدام في مواجهة السوق السوداء وارتفاع أسعار العاملات المنزليات في رمضان بتقديم عروض ترويجية للأسر، بإتاحة عاملات بأسعار مخفضة، واقتصرت العروض على العمالة الأوغندية والنيجرية بأسعار تبدأ بـ50 ريالاً في الساعة وصولاً إلى 70 ريال.
وتعد العمالة الفلبينية هي الأغلى في عروض شركات الاستقدام وتصل قيمة تأجيرها إلى 70 ريالاً في الساعة، بينما لا يزال استقدام العمالة الهندية متوقفاً بسبب الشروط التعجيزية التي فرضتها الهند، في حين بدأت أزمة العمالة الإثيوبية في الانفراج، بحسب «صحف محلية».
من جهته أوضح رئيس لجنة الاستقدام بغرفة جدة يحيى آل مقبول، أن إجراءات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أدت للقضاء على سماسرة العمالة المنزلية المخالفة، كما حدت من الأنشطة المخالفة والمكاتب غير المرخصة، داعياً المواطنين لعدم التعامل مع سماسرة تأجير العمالة المخالفة، وإلى عدم التعاطف مع هؤلاء والتبليغ الفوري عنهم.

X