اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات ثقافية سعودية في تونس

الفعاليات الثقافية
2 صور

حلّت المملكة العربية السعودية ضيف شرف في فعاليات الدورة التاسعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، تحت عنوان "نصرة القدس العربية"، والتي بدأت في العاصمة التونسية.
وتضمنت الفعاليات الثقافية تقديم ندوة حول "الإعلام السعودي الجديد: ذراع لرؤية 2030"، وتناولت التجارب الرائدة للشباب السعوديين في توظيف الإعلام الجديد لخدمة رؤية المملكة 2030.
فيما شهدت الفعاليات الفلكلورية تقديم عرضين مُنوّعين للعديد من الألوان الشعبية التي تشتهر بها المملكة، الأول بمدينة الثقافة، والآخر في أحد الميادين العامة وسط العاصمة التونسية.
واعتبر مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية، المهندس عبد الرحيم سليمان، اختيارَ المملكة ضيف شرف، إضافةً مهمة للمهرجان، وعلى مستوى الفقرات الإعلامية والثقافية والفنية التي ستقدم خلال أيام الدورة الحالية.
من جانبه أكد وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، أهمية المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في لمّ شمل النُّخب العربية في مجال الإذاعة والتلفزيون، ومنح فرص تبادل التجارب والخبرات، وقال: "إن اختيار المملكة ضيف شرف يستوجب الاحتفاء بها كرمز ثقافي وديني وركيزة مهمة في المشهد الإذاعي والتلفزيوني العربي" .