نصف مليون ريال جوائز التميز في "ساعة النشاط"

نصف مليون ريال جوائز التميز في "ساعة النشاط"
تخصيص أربع ساعات أسبوعياً لتنفيذ الأنشطة غير الصفية في المدارس
الدكتور أحمد العيسى
4 صور

إدراكاً من وزارة التعليم لأهمية الأنشطة الطلابية في تحقيق الرؤية الطموحة للسعودية 2030، تحتفل المدارس السعودية بجوائز التميز في ساعة النشاط.
فتحت رعاية الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم، تنظِّم الوزارة في مقرها بالرياض حفل جائزة التميز في ساعة النشاط غير الصفي صباح اليوم الثلاثاء.
وتبلغ قيمة الجوائز نصف مليون ريال، على النحو التالي: 50 ألفاً لكل فائز بالمراكز الثلاثة الأولى، و30 ألفاً للفائز بالمركز الرابع والخامس والسادس، و15 ألفاً للفائز بالمركز السابع والثامن والتاسع والعاشر، وعشرة آلاف لكل قائد مدرسة، فاز منها معلم بإحدى جوائز المسابقة، وعشرة آلاف أخرى لكل رائد نشاط، فازت مدرسته بإحدى جوائز المسابقة.
وكان الدكتور العيسى أصدر قراراً في بداية العام الدراسي الجاري، يقضي بتخصيص أربع ساعات أسبوعياً لتنفيذ الأنشطة غير الصفية في المدارس بهدف بناء شخصية الطلاب، وتنمية قيمهم وسلوكياتهم، حيث تقرَّر اعتماد زيادة زمن اليوم الدراسي ساعةً واحدةً من الأحد إلى الأربعاء ابتداءً من العام الدراسي 1438/ 1439هـ، وإدراج أربع حصص للنشاط أسبوعياً بواقع 60 دقيقة للحصة ضمن الخطة الدراسية لجميع المراحل الدراسية، وتضمَّن توجيه الوزير، أن تكون حصة النشاط في منتصف اليوم الدراسي دون استقطاع، أو اختزال الزمن المستحق للطلبة في "الاصطفاف الصباحي، أو الحصص الدراسية، أو الفسحة، أو وقت الصلاة، أو ما بين الحصص".