"العمل" توضح حقيقة إغلاق المحلات في التاسعة ليلاً

"العمل" توضح حقيقة إغلاق المحلات في الـ 9 ليلاً
عدم صدور أي قرار رسمي بخصوص إغلاق المحلات التجارية
3 صور

ما بين مؤيد ومعارض، شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جدلاً واسعاً بين النشطاء في السعودية بعد إطلاق وسم "#إغلاق_المحلات_الساعة_9_ليلاً"، حيث أبدى كل طرف رأيه حول الموضوع عقب تداول شائعات تؤكد اعتماد قرار إغلاق المحلات في السعودية في تمام الساعة التاسعة مساءً، ليصل الوسم إلى "الترند الأعلى" بآلاف المشاركات.
وتوضيحاً للحقيقة، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس الاثنين عدم صدور أي قرار رسمي بخصوص إغلاق المحلات التجارية عند الساعة التاسعة ليلاً.
وذكرت الوزارة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إشارة إلى ما تم تداوله في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق المحلات التجارية عند الساعة التاسعة ليلاً، توضِّح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الخصوص، ولن يتَّخذ أي إجراء في مثل هذا الشأن إلا بعد دراسة شاملة للموضوع من مختلف جوانبه".
ورأى بعض المغردين في وسم "#إغلاق_المحلات_الساعة_9_ليلاً" أن القرار سيقلِّل من ساعات العمل، وسيؤثر في المبيعات، لذا سيلجأ عدد كبير من المتسوقين إلى "التسوق الإلكتروني"، والاعتياد عليه، ما سيضعف المبيعات أكثر، وينعكس ذلك سلباً على الموظفين بتسريحهم من وظائفهم، لكن من جهة أخرى ستقل كثيراً الاختناقات المرورية، وسيعم الهدوء والسكينة والانضباط الأمني المدن.
من جانبه، علَّق الإعلامي وليد الفراج على الموضوع، مؤكداً أن موعد تطبيق القرار لم يحن بعد، لكنَّ العمل على دراسته بدأ، مغرداً: "إغلاق المحلات التجارية في التاسعة مساء مجرد فكرة، ويتم دراستها فقط، وبالطبع سيحتاج تطبيقها إلى مناقشات كثيرة وطويلة مع كل الأطراف ذات العلاقة، ودراسة آثارها السلبية والإيجابية. لسنا على وشك قرار، بل على وشك بدء دراسة".