بدعم هيئة السياحة.. لقاء لاستقطاب الشباب للعمل بأحد فنادق الرياض

مشاركة 800 فرد من الجنسين يعكس تطورًا في مفاهيم المجتمع
بدعم هيئة السياحة.. لقاء لاستقطاب الشباب للعمل بأحد فنادق الرياض
3 صور

بدعمٍ من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، نَظَّمَ أحدُ الفنادق الشهيرة في العاصمة الرياض، لقاءً يُعنى بتوظيف الشباب السعودي، شهده أكثر من 800 فرد من الجنسين "ذكورًا وإناثًا".
وأثنى مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ناصر بن عبد العزيز النشمي، مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على الإقبال الكبير من المواطنين والمواطنات، الذي وجده في لقاء التوظيف الذي أقامه فندق "برج رافال كمبينسكي" بالرياض.
وأكد أن اللقاء شهد مشاركة (800) شاب وفتاة، مما يعكس تطورًا كبيرًا في مفاهيم المجتمع حول العمل في قطاع الإيواء، مشيرًا إلى أن مركز "تكامل" عمل منذ انطلاقته على تعزيز النظرة الإيجابية للعمل في المهن السياحية عامة، ومهن الإيواء خاصةً؛ لما لها من مستقبل واعد، ولكون هذا القطاع كان يعاني في السابق من ندرةٍ في الكوادر الوطنية المُشغِّلة لهذا النشاط الاقتصادي المهم.
وأضاف: "لمسنا في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تفاعلاً كبيرًا من شُركائنا في القطاع الخاص، لدعم خطط مركز تكامل لتوطين المهن السياحية". وقد نوه "النشمي" بمبادرة فندق "برج رافال كمبينسكي" في فتح المجال للمواطنين والمواطنات للعمل في عدة إدارات خاصة بالفندق، ومنها: "الإدارة المالية، إدارة المشتريات، إدارة الأغذية والمشروبات، إدارة الأمن والسلامة، قطاع الغرف، الاستقبال، النادي الصحي، قسم الصيانة، إدارة التسويق والمبيعات، قسم الحجوزات، خدمة النزلاء، الغسيل والكي، ومركز الاتصال".
وأكَّدَ ثقتَه في كفاءة الشباب السعودي وقدرته على الإبداع في هذه المهن، وقال في هذا الصدد: "الهيئة وضعت من ضمن أولوياتها دعم الاستثمار في تأهيل الكوادر الوطنية وتأهيلها للعمل بكفاءة واحترافية في منشآت القطاع الخاص، ونحن على ثقة في مستوى وجودة التدريب الذي سيقدمه الفندق لمن يتمُّ قبوله من أبنائنا وبناتنا، وهم من سوف يُشكِّل -بإذن الله- الداعمَ الأهم في مسیرة الفندق ورفع مستوى الخدمة والاستمرار في خطوات التطویر.
وأبدى مدير عام مركز "تكامل" استعدادَ المركز لتقديم كل الدعم من الخبرات والكوادر البشرية لأي مُنشأة ترغب في إقامة مثل هذا اللقاء، وفي أي منطقة من مناطق المملكة، وقال: "إن الهدف الذي نسعى له جميعًا ويحقِّق تطلعات وتوجهات حكومتنا الرشيدة، ويتوافق تمامًا مع رؤية المركز، هو أن تُدار القطاعات السياحية وتُشغّل بكوادر وطنية مؤهلة على أعلى المستويات".