مؤتمر التربية الإعلامية.. الأربعاء

مؤتمر التربية الإعلامية

تنطلق غداً 2 -5- 2018 فعاليات مؤتمر التربية الإعلامية تحت عنوان «الإعلام الإيجابي بين التطلعات والتحديات» في معهد تدريب المعلمين – عجمان، وذلك إيماناً بالدور المهم الذي تُحدثه التربية الإعلامية في المجتمع، إذ أن التربية الإعلامية صانعة فكرِ الإنسان وسلوكه، وللإعلام الإيجابي أثر في نفوس وعقول أبناء المجتمع وهو داعم في بناء الشخصية الإيجابية المنتمية للوطن.
من هذا المنطلق تعوّل وزارة التربية والتعليم الإماراتية من خلال هذا المؤتمر على استثمار مكانة الإعلام كمحطة لنشر الوعي والثقافة والقيم الإنسانية ورسالة التربية النبيلة، فضلاً عن حماية وتحصين أبناء المجتمع من الوجه الآخر للإعلام الهدّام، وخيوطه الخبيثة الهادّمة للقيم الإنسانية الداعية للتطرف من خلال بث روح الفتنة والكراهية ونشر البرامج غير الأخلاقية لفئة الشباب بناة المستقبل.
ويهدف المؤتمر إلى جملة من الأهداف وهي: تمكين جميع العاملين بالوزارة من التعامل الإيجابي مع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وعرض مختلف التجارب الناجحة والرائدة في العالم في مجال الإعلام الإيجابي والتعرف على مهارات التفكير الناقد والتعامل مع محتوى الرسائل الإعلامية وكشف الرسائل الخفية التي يتم تمريرها عبر وسائل الإعلام المتنوعة. والتعامل مع مهارات استخدام التقنيات وتصفح الشبكات الرقمية بشكل إيجابي. ويضم المؤتمر معرضاً للمهارات الإعلامية الطلابية، ومسابقات إعلامية متعددة ككتابة المقالات الإبداعية في مجال الإعلام الإيجابي ومسابقة الإنفوجرافيك وإنتاج فيديو توعوي يمثل الإعلام الإيجابي.
كما ويتضمن المؤتمر عرضاً لورش تدريبية متنوعة بواقع 30 ورشة تدريبية تدور حول أبرز الموضوعات العالمية في الساحة الإعلامية الدولية مثل: القوة الناعمة، والوعي الاجتماعي، ومهارات الإعلام واستثماره في التربية، وتقدم هذه الموضوعات من قبل إعلاميين متميزين لموظفي وزارة التربية والتعليم، والمعلمين، والطلبة، وأولياء الأمور، والجدير بالذكر أن هنالك العديد من الجهات الداعمة والمشاركة في المؤتمر حيث وصل عددها إلى 22 مشاركاً وداعماً.
وسوف يفتتح وزير التربية والتعليم المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي، فعاليات المؤتمر، وسط حضور كل من محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات الذي سيلقي كلمة بهذه المناسبة يناقش فيها إدارة الإعلام والتحوّل الرقمي، وحمد عبيد الكعبي المدير التنفيذي لدائرة النشر في أبوظبي للإعلام، الذي بدوره سيقدم كلمة عن الإعلام الإيجابي والتربية الإعلامية وبحضور نخبة من الإعلاميين والقيادات التربوية وبمشاركة أكثر من 30 جهة إعلامية.