أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الغذاء والدواء" تحذر من ورق عنب ملوث

رق عنب محشي
حذَّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية المستهلكين من شراء
لاحتوائه على مبيد "كاربندزيم CARBENDAZIM" بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها

تعد الرقابة على الأغذية بشكل دوري ومستمر من الأمور الأساسية لحماية صحة المستهلكين، وضمان سلامتهم، ويتم ذلك بتطبيق نظام رقابي متكامل، يستند إلى أسس علمية، ويتسم بالشفافية، لتحقيق مستويات عالية من سلامة الغذاء وجودته.
وحفاظاً على صحة المستهلك، حذَّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية المستهلكين من شراء، أو استهلاك منتج ورق عنب محشي للعلامة التجارية "الدرة Durra"، المُنتج في الأردن، لاحتوائه على مبيد "كاربندزيم CARBENDAZIM" بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في المواصفات المعتمدة. وأوضحت الهيئة، أن منتج ورق العنب "الدرة"، يحمل تاريخ إنتاج 13/‏‏1/‏‏1438هـ، وتاريخ انتهاء 12/‏‏7/‏‏1439هـ، ورقم تشغيلة "010"، ووزن 400 غرام و1900 غرام، ورقم باركود 6210241895189.
وأوصت الهيئة بتجنب استهلاك المنتج، وتخلُّص المستهلكين مما لديهم منه فوراً، مشيرة إلى أنها ستواصل متابعة تنفيذ الإجراءات للتأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج.
هذا، وتعمل هيئة الغذاء والدواء السعودية على اعتماد السياسات الغذائية في البلاد، ووضع الخطط الهادفة إلى ضمان جودة وسلامة الغذاء، واتخاذ الوسائل اللازمة التي تمكِّن الأجهزة المعنية بالرقابة الغذائية من التحقق من دقة المعلومات التي تتضمنها محتويات المواد الغذائية المتداولة وصحتها، وتحليل المنتجات الغذائية بما فيها المياه وكل ما له علاقة بصحة الإنسان للتأكد من صلاحيتها للاستخدام أو الاستهلاك البشري، ومطابقتها المواصفات القياسية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X