جمال /مكياجك

أهم أسئلة الجمال التي تقلق العربيات.. أجاب عنها خبير المكياج لدى ديور رالف لطيف

رالف لطيف
مكياج رالف لطيف الذي طبقه خلال البث المباشر بأحدث منتجات ديور

استجابت "سيدتي" لأهم الأسئلة الجمالية التي تقلق النساء العربيات في عالم المكياج، مستضيفة خبير مكياج الدار العالمية "Dior" رالف لطيف، الذي استعرض في بث حي ومباشر مجموعة ربيع 2018. وضع لطيف سنوات خبرته تحت تصرف كل فتاة شغوفة لتطبيق الماكياج كالمحترفين، في بث شاهدته أكثر من 300 ألف متابعة على صفحاتها في "فيسبوك" و"انستغرام"، ولم يكتف الخبير بتطبيق ماكياج صيفي خفيف بأحدث المنتجات، بل أجاب كذلك على أهم الأسئلة الجمالية.

 

وهنا نستعرض معكِ أبرز التساؤلات التي طرحناها على "لطيف"، آملين أن تستفدي منها:

  1. ما هو السر الذي تنصح به لاستخدام الكونسيلر؟

    يحكم لون المنطقة المحيطة بالعينين مع نوعية البشرة، طريقة اختيار الكونسيلر الذي سيحقق النتيجة الأفضل. إذ ننصح صاحبات البشرة الجافة باختيار كونسيلر يحوي في تركيبته على مواد مرطبة، كمنتج "FIX IT " من "DIOR" الذي يجمع ما بين الكونسيلر والجل المرطب، فيما يناسب كونسيلر "Forever under Cover" صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة.

    أما فيما يخص طريقة التطبيق، فيفضل أن يتم وضع الكونسيلر على شكل مثلث أسفل العين، مع توزيعه بأسلوب "الطبطبة" في مكانه للحصول على أفضل نتيجة، دون الحاجة لمدّه على مساحة واسعة.

  2. برأيك ما هو كريم الأساس الأفضل لكل نوع بشرة من "DIOR"؟

    تنطبق المعايير السابقة ذاتها على طريقة اختيار كريم الأساس، مع ارتباطها الوثيق بمدى فهم كل سيدة لنوعية بشرتها، من خلال مراقبتها لسطح بشرتها لحظة استيقاظها، ومدى ثبات الماكياج على وجهها. بعد تحديد نوعية البشرة، يتم اختيار كريم الأساس الغني بالأوكسجين والماء كـ "NUDE AIR FOUNDATION" لصاحبات البشرة الجافة، وكريم الأساس بقوام مخملي لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، مثل "DIOR SKIN FOREVER UNDERCOVER".

  3. كيف تستطيع السيدة استخدام البودرة المضغوطة؟

    تختلف طريقة تطبيق البودرة المضغوطة "COMPACT POWDER " حسب أداة الماكياج المستخدمة، إذ يفضل استخدام الفرشاة، المخصصة للتغطية الخفيفة أو الكاملة، بعد تطبيق الكريم السائل، مع تكنيك "الطبطبة" في منطقة الـ "T ZONE"، والمدّ والمسح في مناطق الوجه الخارجية.

    فيما يفضل أن يتم استخدام تكنيك المدّ الاعتيادي لتوزيع البودرة عند استخدام الإسفنجة.

  4. ما هي الطريقة المثالية لاستخدام cushion foundation ؟

    يقدم كريم أساس "CUSHION" تغطية تترواح بين الخفيفة والمتوسطة، ويستخدم لتصحيح الماكياج ووضع رتوش خفيفة خلال ساعات النهار، كونه يتخصص في ترطيب البشرة وإنعاشها، مع توفير إضاءة للوجه في بعض أنواعه. ويفضل أن يتم تطبيق الـ "CUSHION" باستخدام الفرشاة في حال أرادت السيدة الوصول إلى أدق تفاصيل الوجه، أو استخدام الإسفنجة عن طريق تكنيك "الطبطبة" لترطيب البشرة ولإضافة لمسات جمالية سريعة.

  5. كيفية تكثيف الرموش باستخدام ماسكارا DIOR؟

    يجب أن تثبت فرشاة الماسكارا في قاعدة الرموش لتكثيفها من الأعماق، من ثم الوصول للأطراف عن طريق تحريك الفرشاة يمنة ويسرة. وهنا تقع بعض السيدات في الخطأ، عندما يركزن كثافة الماسكارا على أطراف الرموش فقط، ما يجعل العين تبدو أصغر مما هي عليه.

  6. ماذا عن الطريقة المثالية لإضاءة الوجه؟

    يطبق "الهايلايتر" على الملامح التي تتمركز داخل مثلث الوجه وهي الجبهة، الأنف، العظمة أسفل العينين "كرسي الخد"، المنطقة التي تعلو الشفة العلوية والذقن. ويفضل أن يتم الإستغناء عن إضاءة أسفل العينين في حال استخدام كونسيلر بتغطية كاملة.

    وتقدم "DIOR" في مجموعة مكياجها لربيع 2018، علبة "DIORSKIN MINERAL NUDE BRONZE"، التي تجمع مابين الكونتور لتحديد الوجه، والهايلايتر لإضاءته، ومن الممكن مزجهما سوياً للحصول على حمرة خدود غنية بالألوان.

  7. منتجات مجموعة ربيع 2018 من ديور الجديدة
  8. كيف على السيدة استخدام الألوان الخمسة في علبة ظلال العيون من "DIOR"؟

    يتمركز عادة اللون الأكثر قوة وإيحاءً في منتصف علبة ظلال "DIOR"، على أن تناسب الألوان الثلاثة التي تقع في القسم العلوي فترة الصباح، كونها ذات تدرجات خفيفة، أما الألوان الدراماتيكية الثلاثة الواقعة في القسم السفلي، فتناسب فترة المساء.

    بشكل عام هنالك طريقتان لتطبيق الظل بطريقة احترافية، إما بالبدء من داخل زاوية العين الداخلية إلى خارجها، حيث تستخدم أفتح الألوان وأكثرها إضاءة في زاوية العين الداخلية، لتندرج بعدها الألوان من الأفتح للأغمق حتى زاوية العين الخارجية.

    أو أن يتم تطبيقها من أسفل لأعلى، على أن تتركز الألوان الداكنة على الجفن المتحرك، المتوسطة على كسرة العين، والفاتحة في زاوية العين الداخلية وأسفل الحاجبين. والأهم من كل ذلك دمج جميع هذه الألوان بحرفية.

  9. هل من طريقة لتثبيت الغلوس لأطول فترة في الصيف؟

    تقدم "Dior" غلوس ثابت لمدة 24 ساعة في أحدث مجموعاتها، كذلك باستطاعة كل فتاة استخدام طبقة أساس "برايمر" قبل تطبيق الغلوس، من ثم استخدام قلم تحديد الشفتين والتأكد من دمجه بطريقة صحيحة، مع ترك وسط الشفتين أفتح من الأطراف.

  10. وماذا عن تفتيح الشفاه الداكنة؟

    وُجد كونسيلر ومصحح اللون "FIX IT" لتغطية أي عيوب في البشرة، ولتفتيح المناطق الداكنة في محيط العينين وكامل الوجه، لذلك تستطيع الفتيات استخدامه على الشفتين قبل تطبيق أحمر الشفاه. أو باستخدام "Sugar Scrap" من "DIOR"، المخصص لتقشير الشفاه وتفتيحها مع الاستخدام المتكرر. ويعد استخدام كريم الأساس قبل تطبيق أحمر الشفاه من الطرق التقليدية لتفتيح الشفاه الداكنة.

    في نهاية حديثنا مع خبير دار Dior العالمية للماكياج والذي انضم إلى فريق خبرائها عام 2016، قدم نصحيته الذهبية لكل فتاة باحثة عن التميز، بضرورة اختيار لون أحمر الشفاه الذي يعكس أسرار شخصيتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X