برعاية الشيخة منال "سيدتي" الشريك الإعلامي لمعرض "التصميم للأمل" لدعم حملة حملة "لتعليمها"

من الحفل
شانتيل خوري مؤسسة شركة ـ"برايدس دو جود"،
كلمة لميا خان مديرة نادي دبي للسيدات
لقطة جماعية للمكرمات
الوزيرة حصة بوحميد في قسم أصحاب الهمم الذين شاركوا في المعرض
5 صور

برعاية حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وبشراكة إعلامية رسمية من "سيدتي"، وبالتعاون مع Brides do Good، التي تعنى بالعمل الاجتماعي، أقيم معرض "التصميم للأمل" تحت شعار "لكل عروس"، في نادي دبي للسيدات، كان اسماً على مسمى، يبعث الأمل بكل معانيه؛ حيث خصص ريعه هذه السنة لدعم حملة "لتعليمها"، والذي يعزز فرص التعليم في الدول النامية.
تفاصيل عن المعرض، بدءاً من عدد فساتينه وتبرعات مصمماته، وليس انتهاءً بأهم نشاطاته ومشاركات أصحاب الهمم فيه. وماذا قال القائمون والداعمون عنه؟


في صالة امتلأت بالزهور، وزينت جنباتها فساتين زفاف وعباءات فخمة وقفاطين، اجتمعت 300 امرأة بين إداريات في نادي دبي للسيدات ومؤسسة دبي للمرأة، وسيدات من المؤسسات المشاركة، ومصممات وهاويات للشراء وضعن في أذهانهن فكرة "اشتري فستاناً وساهمي في تعليم فتاة". ففكرة المعرض تقوم على بيع الفساتين بهدف جمع التبرعات، لدعم حملة "لتعليمها"، وهنا يأتي دور مؤسسة دبي للعطاء، التي تحرك البوصلة، وتقوم بدور صلة الوصل بين الجهة المتبرعة، والبلدان التي تنتظر فتياتها الأمل في حياة جديدة.

الشيخة منال: حياة صحية
تجد الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أن التعليم يسهم في الحد من عوامل الزواج المبكر ويتيح للمرأة وأبنائها فرصاً أفضل لحياة صحية؛ حيث تقول: "التعليم ينمي وعي الفتاة بحقوقها وواجباتها، ويوفر لها القدرة على المشاركة في العمل وكسب الدخل، ما يؤثر إيجاباً في الوضع المالي والاقتصادي لها ولعائلتها والاقتصاد الوطني بصفة عامة، ويعطيها فرصة أكبر للمشاركة السياسية والاجتماعية".

تحديات تعليمية
بدأ الحفل الذي افتتحته حصة بوحميد وزيرة تنمية المجتمع.. بعرض فيلم مؤثر للغاية، يحكي عن قصة فتاة أفريقية، متعطشة للتعليم، وتتساءل، لماذا يذهب أخي إلى المدرسة وأنا في البيت، لماذا يتم تحضيري لأكون زوجة وأنا لم أبلغ سن الرشد ... لماذا ولماذا.. تساؤلات تضمنها الفيلم على لسان الفتاة السمراء، حركت مشاعر الحاضرات، وأعطت هدفاً لكل فستان من بين المعروضات.


في الحفل
 قدمت لمياء خان، مديرة نادي دبي للسيدات، الحفل بكلمة شرحت فيها تفاصيل وأهداف الحملة، وألقت حصة بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع في الإمارات، كلمتها عن دور الوزارة في الحملة، وكان لسيدتي لقاء خاص مع الشخصيات المسؤولة في المعرض والحملة.
ثم تم تكريم المصممات ودور الأزياء التي تشارك في معرض التصميم للأمل منذ انطلاقته بتقديم درع" مبادرة المنال الإنسانية".

معلومات عن المعرض
1 - خصص ريعه لدعم مشروع تعليمي متكامل بإثيوبيا.
2 - أقيم بالتعاون مع "برايدس دو جودBrides do Good"، وهي مؤسسة تعنى بالعمل الاجتماعي.
3 – يباع في المعرض فساتين زفاف فاخرة، بخصومات تتراوح بين 50 إلى 75% من قيمتها الأصلية.
4 – 100 ألف درهم، السعر الأصلي لفستان زفاف من تصميم رامي العلي، وتم عرضه بـ 25 ألفاً.
5 – شارك في المعرض هذا العام 30 مصممة وعرضن 1000 قطعة.