مواطن يوقف حافلة معلمات بالقوة.. والسبب؟

صورة التقطتها معلمة تبين توقفهم لرفع شكوى ضد الرجل
2 صور

أوضحت شرطة الحدود الشمالية في السعودية، أن المواطن الذي أوقف حافلة تقل معلمات من سكاكا بالقوة،الأربعاء، في عرعر، قام بذلك لأن قائد الحافلة كاد أن يتسبَّب له في حادث، فلحق به وحاول إيقافه للتفاهم معه.
وبيَّن العقيد الدكتور عويد مهدي المتحدث، الرسمي لشرطة الحدود الشمالية، أنه إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن تعرض حافلة تقل خمس معلمات إلى الإيقاف، وفتح الباب عليهن بالقوة، فقد وردت إلى مركز شرطة الفيصلية عند الساعة 12:00 من ظهر الأربعاء 16/ 8/ 1439هـ، مذكرة من دوريات الأمن عن بلاغ مواطن في العقد الخامس من عمره، كان يقود حافلة صغيرة تقل معلمات، عن تعرضه إلى الإيقاف بالقوة قرب إشارة في أحد الشوارع الرئيسية بحي المنصورية من قِبل قائد سيارة من نوع شيفروليه، وبعد تلقي البلاغ تم إحضار صاحب السيارة المدعى عليه، وهو مواطن في العقد السادس من عمره.
وأضاف العقيد مهدي، أنه بعد سؤال المتهم عن الدعوى المقامة ضده، أفاد بأن قائد الحافلة، وأثناء مروره إلى جواره، كاد أن يتسبَّب له في حادث فلحق به، وحاول إيقافه للتفاهم معه، وقد تم استكمال الإجراءات الاستدلالية اللازمة تمهيداً لإحالة الأوراق إلى النيابة العامة.
جدير بالذكر، أن مغردين أطلقوا وسماً بعنوان #باص_معلمات_يتعرض_للهجوم، وفيه قالت المغردة @ZoZ_smile : "إلى متى تعيش المعلمة في رعب وقلق، وتكون عرضة للخطر".