اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هاشتاغ #مستعدة _ ادرب تجربة تستحق الإضاءة

2 صور

ابتداءً من شهر يونيو 2018 سوف تتمكن النساء في السعودية، أخيراً، من الجلوس خلف مقود السيارة. وفي الوقت الذي يقترب فيه الموعد النهائي المنتظر بلهفة، تكتشف السعوديات عبر المملكة طرقاً للحصول على أكبر قدر ممكن من دروس القيادة. ومع أسعار الدروس المبالغ بها كثيراً، حيث تبلغ تكلفة الدرس للمرأة ستة أضعاف التكلفة التي يدفعها الرجل، فقد لجأ العديد منهن إلى وسائل التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة.
ووفقاً لمجلةElle US ، فإنه يتوجب على النساء، اللواتي لديهن بعض الخبرة في قيادة السيارة أن يخضعن إلى 30 ساعة من التدريب قبل أن تتأهل الواحدة منهن إلى الحصول على الرخصة، بينما يتوجب على النساء، اللواتي ليس لديهن أي خبرة في قيادة السيارة، أن يخضعن إلى 90 ساعة من الدروس. ويبلغ متوسط سعر التكلفة لدرس مدته ساعة من ممارسة القيادة حوالي 60 إلى 75 ريالاً، الأمر الذي يعني أن المرأة التي ليس لديها أي خبرة في قيادة السيارة سوف تدفع قرابة 1800 ريال لكي تحصل على عدد الساعات المطلوبة. وبالنسبة للرجل فإن التكلفة تبلغ أكثر من 100 دولار بقليل.
لهذا السبب لجأ العديد من النساء السعوديات في المملكة إلى "تويتر" لطلب المساعدة من النساء الآخريات، اللواتي لديهن الخبرة في قيادة السيارة، واستخدمن الهاشتاغ #مستعده_ادرب" والذي أطلقته هناء الظيفري.
فقد كتبت هذه الشابة السعودية - 32عاماً – تغريدة تقول: "هل هناك متطوعات على استعداد لتدريب نساء أخريات على قيادة السيارة مجاناً؟ (وسوف يكون التدريب بعد شهر رمضان لأننا لا نريد مشاكل مع القانون وسيكون التدريب في ساحات وقوف السيارات بعيداً عن الأماكن المزدحمة) فإذا كانت الإجابة نعم لطفاً اكتبي اسم مدينتك في الهاشتاغ #مستعده_ادرب" .
وعلى خطى الظيفري، فإن كلاً من الرجال والنساء، ممن يعرفون قيادة السيارة في السعودية يعرضون الآن بسخاء لكي يعلموا نساء أخريات في هذا المجال، بينما يعرض آخرون سياراتهم للاستعارة من أجل الدروس.


.