أيام سعودية ثقافية في طاجيكستان

موعد الأيام الثقافية
2 صور

بمشاركة نُخبة من الفنانين السعوديين في مجالات إبداعية متنوعة، تُنظّم الهيئة العامة للثقافة، ابتداءً من السبت 5 مايو الجاري، وحتى يوم الثلاثاء 8 مايو، فعاليات الأيام الثقافية السعودية في طاجيكستان.
وتشمل الفعاليات عروضًا للفِرَق الفنيّة الشعبية، والموسيقية، وجناحًا للخط العربي، والأزياء التقليدية، والفنون الجميلة، إلى جانب جناح خاصّ بالتُّمُور، وجناح خاصّ بالحرمين الشريفين، وجناح لكسوة الكعبة، في تجسيد للهوية الإسلامية التي تجمع المملكة بطاجيكستان.
وسوف تنطلق الفعاليات ابتداءً من السبت المُقبل من الساعة الـ10 صباحًا، حتى الـ6 مساءً، وذلك في مسرح الأوبرا والباليه بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه.
وتسعى الهيئة العامة للثقافة، خلال تنظيم الأيام الثقافية السعودية بطاجيكستان، إلى تعريف المجتمع الطاجيكي بالثقافة السعودية، وتعزيز التواصل الحضاري بين البلدين، إضافة إلى نقل الصورة الحقيقية للمشهد الثقافي السعودي، وما يحمله من تقدُّم في المجالات كافة، في ظل رؤية المملكة 2030 .
وأوضح أحمد بن فهد المزيد، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة، أن الأيام الثقافية السعودية في طاجيكستان تأتي ضمن سلسلة متواصلة من الأيام الثقافية السعودية التي تنظمها الهيئة خارج المملكة، وقال: "نأمل أن توفّر هذه الفعاليات مِنصَّة للتبادل الثقافي مع الجمهور الدولي، من خلال تقديمها عددًا من الجوانب الثقافية والفنية، التي تقدم الصورة الحقيقية للحِراك الثقافي والفني في المملكة، فضلاً عن دور هذه المنصة المهم في التعريف بالإرث الغني للمملكة".
ويشارك في جناح الخط العربي الخطاط المعروف إبراهيم العرافي، إلى جانب الخطاطة رابية كشاري، وفي جناح الفنون الجميلة الفنانة نجلاء الخليفة، فيما يقود الفرقة الموسيقية الفنان بندر الشريف، كما سيقدم مجموعة من الموهوبين السعوديين جوانبَ من التطور الثقافي الذي تعيشه المملكة في الفترة الراهنة.