أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تشهد تقلبات جوية.. تعرف إلى حالة طقس هذا الأسبوع

السعودية تشهد تقلبات جوية 4 أيام
السعودية على أعتاب حالة من عدم الاستقرار الجوي

كشف تركي الجمعان، الباحث في الطقس والمناخ، السبت، أن شمال وشرق السعودية على أعتاب حالة من عدم الاستقرار الجوي.
وأوضح الجمعان عبر حسابه في "تويتر"، أن الحالة تبدأ غداً الأحد، وتشتد الاثنين ٧ مايو حتى الأربعاء المقبل.
وعدَّ الباحث في الطقس والمناخ الحالة المطرية الجديدة مبشِّرة بتتابع الخيرات على المنطقة، واصفاً إياها بـ "الحالة المميزة".
وأضاف أن التوقعات تشير إلى أن الحالة ستشمل منطقة تبوك، والجوف، ومناطق الحدود الشمالية، والجزء الشمالي من المنطقة الشرقية، امتداداً إلى الكويت، مشيراً إلى أن فرص هطولها ستكون متوسطة بشكل عام، وتصبح غزيرة على مناطق محددة، خاصة الجوف، والحدود الشمالية، وتبوك، ثم تتقدم تدريجياً لتؤثر على شمال حائل، وشرق القصيم، وسواحل المنطقة الشرقية.
وأشار الجمعان إلى أن سبب الحالة يعود إلى تحرك تيارات غربية باردة في المستوى المتوسط من الغلاف الجوي، ما يهيئ لتحرك كتلة هوائية رطبة، تسبِّب حالة جوية مصحوبة بنشاط لقيم الحمل الحراري الرطب.
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد والبيئة، أن اليوم السبت سيشهد استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، كما يتوقع تكوُّن السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية
الأفقية على مناطق المدينة المنورة، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، حائل والأجزاء الشمالية لمنطقتَي الرياض والشرقية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X