اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل يخلّصك معجون الأسنان من البثور وحبّ الشباب؟

6 صور

اكتشفي سرّ نجاح معجون الأسنان على البثور، وتعلّمي كيف تتخلّصين من هذه الأخيرة، من دون عوارض جانبيّة.
صحيح أنّ هذه النصيحة الحكيمة بوضع معجون الأسنان على البثور فعّالة في بعض الأحيان، ولكنّ نتائجها غير مضمونة دائماً. لذا لا مانع من تجربتها، فلربّما تنسجم بشرتك مع هذا العلاج فتحصلين على نتيجة مرضية.

لماذا ينجح معجون الأسنان بالتخلّص من البثور؟
في الواقع، يحتوي العديد من العلامات التجارية من معجون الأسنان على موادّ يُمكن استعمالها في علاج البثور أو حبّ الشباب. إلا أنّه ـ في المقابل ـ يحتوي المعجون أيضاً على موادّ غير مناسبة للبشرة والوجه، فانتبهي أوّلاً إلى مكوّنات المستحضر.
إذاً، يُعزى النجاح في علاج البثور إلى الموادّ التي تُجفّف البشرة كبيكاربونات الصودا والكحول والمنثول، وحتّى المركّبات الكيمياويّة الموجودة في الأنواع المُعدّة لتبييض الأسنان.
ولكن، ما من مكوّنات موجودة في معجون الأسنان تجعله أفضل من المستحضرات المخصّصة للبشرة، بل هي مركّبات كيميائيّة قد تسبّب الحساسيّة لبشرتك.
ما هي العلاجات الأفضل للبثور؟
من بين كلّ المواد الموجودة في معجون الأسنان، وحده بيكربونات الصودا مناسب للاستعمال على البشرة. إذاً، يُعتبر استخدام هذه المادّة كغسول للوجه عاملاً مسرّعاً للتخفيف من تحسّس البشرة.
وتذكّري أنّ التنظيف العادي والتقشير يُساعدان مساماتك في التخلّص من البكتيريا. بالتالي، يكون الاهتمام ببشرتك بشكل دائم أفضل بكثير من استخدام الوسائل البديلة كمعجون الأسنان.