اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكاتب العثيم يوقع كتابه "الأعمال المسرحية الكاملة"

الفنان علي إبراهيم
جانب من الحضور
عبدالعزيز عسيري أثناء القائة لكلمته
الفنان أحمد الهذيل
تكريم العثيم من عبدالعزيزعسيري ومحمد عابس
الفنان حسن خيرات
الفنان عبدالعزيز الطيار
8 صور

أقامت جمعية الثقافة والفنون في الرياض، عبر منتدى "أبو الفنون"، حفلاً لتوقيع كتاب "الأعمال المسرحية الكاملة" للكاتب محمد العثيم، بحضور الأستاذ الدكتور عمر السيف، رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وعدد من المثقفين والفنانين والإعلاميين.
قدَّم الحفل المذيع مفرح الشقيقي، وكانت البداية مع كلمة عبدالعزيز عسيري، عضو مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي، الذي شكر باسم رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في الطائف، وأعضاء الجمعية العمومية، حضور هذه المناسبة، كما شكر الدكتور عمر السيف، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وفرع الجمعية في الرياض، وملتقى "أبو الفنون" على استضافتهم الحفل، وقال: إن الجمعية مساهم وشريك مع النادي في فعالياته وداعم لها.
كما شكر الكاتب محمد العثيم، الذي منح النادي شرف طباعة أعماله المسرحية، وقال: النادي عندما يطلق مبادرة طباعة الأعمال المسرحية للكتَّاب السعوديين، إنما يهدف إلى الحفاظ على تراثنا الأدبي المسرحي، وليكون مطروحاً للباحثين والمختصين، والتعريف بجانب مهم في المشهد الوطني الثقافي، ودعوة رموزها إلى الاستمرار في الكتابة خدمة للوطن.
بعد ذلك تم عرض فيلم يتحدث عن مشوار الكاتب محمد العثيم الذي تجاوز الـ 40 عاماً، تضمَّن مسيرته في التأليف المسرحي والكتابة الصحفية والشعر.
ثم تحدث كلٌّ من الفنانين أحمد الهذيل، وعلي إبراهيم، وعلي السعيد، والدكتور نايف خلف، ومحمد المنصور، ومحمد الكنهل، وسمعان العاني المخرج المسرحي، وعبدالعزيز الصقعبي الكاتب والقاص، ونايف البقمي الإعلامي والمسرحي والمشرف على ملتقى "أبو الفنون"، عن جوانب في حياة الكاتب محمد العثيم، وبعض التجارب والمواقف التي عايشوها.
ثم تحدث الكاتب العثيم معبراً عن شكره على تكريمه بحضور نخبة من الفنانين والمثقفين، وعن تقديره النادي الأدبي الثقافي في الطائف لتوليه طباعة كتابه.
ثم تم تكريم كلٍّ من علي السعيد الفنان والمسرحي، وجمعية الثقافة والفنون في الرياض، والكاتب محمد العثيم من قِبل محمد عابس، المدير العام للأندية الأدبية، فيما كرَّم كرسي الدكتور غازي القصيبي الكاتب العثيم بدرع نظير الجهود التي قدمها للمسرح السعودي.
يذكر أن الحفل تخلله عدد من الفقرات الغنائية، قدمها الفنانان حسن خيرات، وعبدالعزيز حمد الطيار، اللذان أديا عدداً من الأغاني التي كتبها محمد العثيم خلال مشواره، وتغنَّى بها عدد من الفنانين.