طرق سهلة لتنظيف لوحة مفاتيح اللابتوب

"سيدتي نت" يقدّم لك خطوات سهلة لتنظيف لوحة مفاتيح "اللابتوب":
1- تنظيف "اللابتوب" من دون نزع لوحة المفاتيح:

_ قبل أن تبدئي بتنظيف لوحة المفاتيح، تأكّدي أنّ الحاسوب غير موصول بالكهرباء، وأنّه مطفأ.
_ إن اخترت تنظيف اللوح، من دون فكّه، يُمكنك استعمال عبوّات الهواء المضغوط، وهي مخصّصة لتنظيف الحواسيب بواسطة الهواء الذي تضخّه إلى الخارج. ولتقومي بعمليّة التنظيف، كلّ ما عليك فعله هو رشّ أمكنة الفراغ بين المفاتيح. وإن أردت، يُمكنك أن تجعلي الحاسوب مائلاً قليلاً، كي تُسهّلي عملك، ولكن انتبهي ألا توقعيه!ويُعتبر الرّش بعبوّات الهواء المضغوط أفضل طريقة لتنظيف الشقوق والثغرات، مع الحرص على عدم الاقتراب كثيراً من الحاسوب، لأنّ ضغط الهواء القويّ قد يُفسده.
-2 تنظيف المحمول من خلال إزالة لوحة المفاتيح:
أمّا إن قرّرت أن تنظّفي الحاسوب بإزالة لوحة المفاتيح، فننصحك باستخدام سكّين أو أيّ أداة حادة لإزالة لوحة المفاتيح وفكّها.وعندما تزيلين اللوحة، ضعيها في وعاءٍ فيه مياه وصابون، ونظّفيها بلطفٍ باستخدام يديك.
3 اتركي لوحة المفاتيح لتجفّ
لا تقفلي غطاء المحمول مباشرةً، بل عليك تركه ليجفّ. إن كنت قد أزلت لوحة المفاتيح، يُمكنك تركها على أيّ سطح لتنشف، أو جفّفيها بنفسك، بواسطة خرقة نظيفة. أعيدي من ثَمَّ تركيبها. وإيّاك أن تصلي المحمول بالكهرباء أو تشغليه ما لم تكوني متأكّدة من جفافه.

*نصيحة سريعة:يمكنك أن تُحاولي المحافظة قدر الإمكان على نظافة لوحة المفاتيح، عبر تفادي تناول الطعام أو الشراب فوق "اللابتوب". وحاولي أيضاً أن تضعي اللوحة في مكان بعيد عن الغبار.