أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الإنذار المبكر" يحذر سكان السعودية من رياح

أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد
"الإنذار المبكر" يحذر سكان السعودية من رياح سطحية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية توقعاتها عن حالة الطقس اليوم، حيث أوضحت أن البلاد ستشهد نشاطاً للرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية، وارتفاعاً في درجات الحرارة على مناطق تبوك, ومكة المكرمة والمدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية منها، كذلك على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم وحفر الباطن, وقد تصبح الرؤية الأفقية شبه منعدمة على أجزاء من تلك المناطق، كما توقعت هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تصحب بزخات من البرد على منطقة تبوك "تشمل السواحل منها"، وعلى مناطق الجوف، الحدود الشمالية وحائل، في حين تتكوَّن السحب الرعدية الممطرة على منطقتي القصيم، وحفر الباطن, كذلك على مرتفعات منطقتي المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والمرتفعات الجنوبية الغربية.
ووجَّه "الإنذار المبكر" التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهاً متقدماً لسكان مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، والقصيم والمنطقة الشرقية، من نشاط للرياح السطحية اليوم الاثنين.
وأشارت الهيئة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم إلى أن مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية وحائل، ستشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ونشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما يؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية.
وتبدأ الحالة في مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية في الثالثة من صباح الاثنين، وتنتهي في التاسعة من مساء الثلاثاء، بينما تبدأ في حائل في الثالثة من صباح الاثنين، وتنتهي في الثانية من صباح الأربعاء.
كما أوضح الحساب الرسمي للهيئة، أن منطقتي القصيم، والشرقية ستشهدان نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما قد يؤدي إلى شبه انعدام للرؤية خاصة خلال النهار مع وجود فرصة لهطول أمطار رعدية ليلاً.
وتبدأ الحالة في القصيم في السادسة من صباح الاثنين، وتنتهي في 11:00 من مساء اليوم نفسه، فيما تبدأ في المنطقة الشرقية في السادسة من صباح الاثنين، وتنتهي في الثانية من صباح الثلاثاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X