أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جولات تفتيشية على قطاع الفنادق والوحدات السكنية المفروشة للتحقق من التوطين

خالد أبا الخيل
مفتش الوزارة في جولة ميدانية على قطاع الفنادق

نفّذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية 13470 جولة تفتيشية في قطاع الإيواء السياحي «الفنادق والوحدات السكنية المفروشة» بمختلف مناطق المملكة؛ بهدف التحقق من الالتزام بتوطين المهن المقصور العمل فيها على السعوديين في القطاع.
وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، خالد أبا الخيل، أن الجولات التفتيشية التي نُفذت خلال الفترة من 6 من ربيع الآخر الماضي واستمرت حتى 22 من جمادى الآخرة الماضي، أسفرت عن التزام 11416 منشأة، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 2054 منشأة.
وأشار إلى أن الحملات التفتيشية ضبطت 2210 مخالفة، لافتًا إلى أن مخالفات التوطين منها بلغت 1970 مخالفة، في حين وصلت المخالفات الأخرى إلى 240 مخالفة.
ويشمل التطبيق القطاعي جميع فئات وأحجام المنشآت، سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.
وقال أبا الخيل: «إنّ الوزارة مستمرة في حملاتها التفتيشية على عدة قطاعات، بما فيها قطاع الإيواء السياحي؛ للتأكد من التزامها بقرارات التوطين»، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا القطاع، مبينًا أن توطين القطاعات الحيوية الذي تعمل عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.
ودعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفات التوطين من خلال الموقع الإلكتروني «معًا للرصد»؛ حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، مضيفًا أنه يمكن أيضًا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد «19911».

مواضيع ممكن أن تعجبك

X