أزياء /أخبار أزياء

أسبوع الموضة العربي في دبي.. هنا بدأت مسيرة الإبداع!

باتت هناك مواهب شابة كثيرة في عالم الأزياء في الوطن العربي، الى جانب الأسماء الرائدة ودور الأزياء العربية ذات المعايير العالمية، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي وانتشار ظاهرة "الفاشيونيستاز" والإنفلونسزز" عزز ورسّخ مفهوم الموضة في المنطقة، ولعل دبي هي أكبر عاصمة للموضة العربية اليوم حيث تُقام فيها أهم الأحداث الخاصة بالأزياء وأبرزها "أسبوع الموضة العربي" Arab Fashion Week.

لمحة عن أسبوع الموضة العربي Arab Fashion Week:
في عام 2015 قدّم "ماريو بوسيلي" Mario Boselli الرئيس الفخري لـ Camera Italiana Della Moda المساهمة في تنفيذ أسبوع الموضة للأزياء في ميلانو فكرة أن يكون هنالك أسبوع للموضة العربي بمستوى أسابيع الموضة في أهم عواصم الموضة العالمية. وبالفعل، فقد نجح في تحقيق هذه الفكرة، وتم تنفيذ أسبوع الموضة العربي Arab Fashion Week كحدث يُقام في دبي للمرة الأولى عام 2015 وقد شارك فيه مصممو أزياء ومبدعون من الوطن العربي ومن العالم. ولاقى هذا الحدث نجاحاً كبيراً وهذا ما دفعهم لإقامته بشكل دوري، وكان هنالك نسخة عام 2016 ونسخة عام 2017 ولهذا العام أيضا هنالك نسخة جديدة لعام 2018 ستكون الأكبر والأهم ربما حتى الآن.

ابتكارات في أسبوع الموضة العربي لشريحة كبيرة من عشاق الموضة:
ازدادت شريحة المهتمين في الموضة في الوطن العربي وفِي العالم بشكل عام وهذا ما تسبب بإطلاق ابتكارات ومفاهيم جديدة في عالم الموضة، حيث يكون عادة موضة الألبسة الجاهزة prêt-a-porter وخط الهوت كوتور Haute Couture الذي له خصوصية كبيرة، وفِي أسبوع الموضة العربي Arab Fashion Week تم ابتكار مفهوم جديد وهو ال Demi Couture او Couture a porter بحيث تكون التصاميم بمستوى تصاميم الخياطة الراقية لكن يتم إنتاجها بكميات وفيرة بحيث تكون في متناول اكبر شريحة من الناس.
وال Demi Couture يتم عرضه مرتين في السنة في دبي في مايو لمجموعات الريزورت وفِي نوفمبر لمجموعات ما قبل الخريف.

 

تابعي أيضاً:

فساتين سهرة من أسبوع الموضة العربي في الرياض

فساتين سهرة محتشمة من أسبوع الموضة العربي

موديلات فساتين أنيقة من أسبوع الموضة العربي في الرياض

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X