أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

النيابة العامة السعودية تتوعد مزوري نتائج الاختبارات

حذرت النيابة من التورط في جرائم التزوير داخل قاعات التصحيح المدرسية
النيابة العامة السعودية تتوعد مزوري نتائج الاختبارات

مع انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسي في السعودية، وإعلان الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض جاهزيتها لاستقبال أكثر من نصف مليون طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، توعَّدت النيابة العامة مزوري نتائج الطلاب وإجاباتهم في الاختبارات الجارية بفرض غرامة مالية عليهم تصل إلى 60 ألف ريال، أو السجن ستة أشهر.
وحذرت النيابة من التورط في جرائم التزوير داخل قاعات التصحيح المدرسية، أو الجامعية، أو قاعات رصد النتائج، مؤكدة محاسبة المتورطين بحسب النظام الجزائي لجرائم التزوير.
وأشارت إلى المادة الـ 15 من نظام جرائم التزوير، التي تتضمن عقوبة التزوير في إجابات الاختبارات الدراسية، أو بيانات رصد نتائجها، وجاء فيها: "كل مختص زوَّر في إجابات الاختبارات الدراسية، أو بيانات رصد نتائجها، يعاقب بالسجن مدة تصل إلى ستة أشهر، وبغرامة تصل إلى 60 ألف ريال".
كما ناشدت النيابة العامة أولياء الأمور ضرورة توخي الحذر تجاه أبنائهم خلال فترة الاختبارات.
وقالت عبر حسابها الرسمي في "تويتر": إن فترة الاختبارات تعد من أوقات تكوين الصداقات، لذا يجب التأكد من عدم انزلاقهم في أعمال مشبوهة.
ودعت النيابة العامة أولياء الأمور إلى ضرورة ملاحظة أولادهم، والتأكد من شيئين: الحرص على عودة أبنائهم بعد أداء الاختبارات إلى المنزل، والتأكد من الأصدقاء خلال هذه الفترة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X