الريجيم الجماعي أفضل من الفردي

هل تريدين أن تفقدي وزنك بفترة قياسية؟؟ إذن عليك أن تتبعي حمية غذائية جماعية!! هذا ما كشفت عنه دراسة طبية حديثة النقاب عن الأشخاص الذين ينخرطون فى برامج مراقبة الوزن ويتبعون حميات غذائية معًا أكثر قابلية لفقدان الوزن بمعدل 8.6 رطل فى ثلاثة أشهر بالمقارنة بنحو 1.8 رطل بين الأشخاص الذين يتبعون حماية غذائية بمفردهم.

وتشير البيانات إلى أنّ برامج خفض ومراقبة الوزن تساعد أعضاءها على فقدان الوزن بمعدلات تفوق خمس مرات الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية بمفردهم. وأوضحت المتابعة التي استمرت قرابة ثلاثة أشهر أنّ الأشخاص الذين شاركوا في برامج مراقبة الوزن حققوا نتائج أفضل وفقدان أكثر للوزن بالمقارنة بالأشخاص الذين اعتمدوا على أنفسهم في خسارة الوزن الزائد، والسبب في ذلك أنّ فقدان الوزن الجماعي قد نجح في تفهم المشاركين لفلسفة ومفهوم الحميات الغذائية والهدف منها، وهي ليس فقط مجرد فقدان الدهون الزائدة بل الوقاية من مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.

الجدير بالذكر أنّ من المشاكل الصحية للوزن الزائد أيضاً ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكوليسترول، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وغيرها.