6 نصائح للعناية بالقدمين خلال فصل الصيف

تقليم الأظافر
العناية بالقدمين
تدليك القدمين
الأظافر
6 صور

مثلما تعتني بالبشرة عليكِ الاعتناء بالقدمين أيضًا، ويمكن بروتين بسيط أن يتحقق ذلك، ويتضمن هذا الروتين 6 خطوات أساسية نشرحها في السطور التالية:
1-الحد من تعرق القدمين
ارتداء الحذاء دون تجفيف الجلد أولاً يتسبب في زيادة التعرق وتنامي الفطريات، لذا عليكِ تجفيف قدميكِ جيدًا قبل الخروج، كما يُنصح بارتداء أحذية مصنوعة من جلد طبيعي للحد من العرق.
2. قص الأظافر بشكل صحيح
الطريقة المتبعة لقص أظافر القدمين لها دور في الحفاظ على صحة القدمين، وفي هذا الصدد يُنصح بضرورة قضم الأظافر في خط مستقيم، كما يجب توخي الحذر، حتى لا تزيلي جزءًا من الجلد، لأن هذا الخطأ قد يصيب الأصابع بعدوى فطرية.
3- حمام بيكربونات الصوديوم
من أفضل طرق العناية بالقدمين هو حمام بيكربونات الصوديوم، الذي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب البقع الداكنة، ويقتصر الأمر على غمس القدمين في الماء الدافئ مع 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم لمدة 20 دقيقة مرة واحدة أسبوعيًا.

يمكنكِ استخدام مكونات إضافية مثل الملح والزيوت الطبيعية أو حتى بعض الأعشاب، ويُنصح باستخدام الحجر الخفاف بعد رفع القدمين من حمام بيكربونات الصوديوم مباشرةً للتخلص من الجلد الزائد.
4- الترطيب
يؤكد المتخصصون على ضرورة استخدام مرطب يومي على القدمين، كما نفعل تمامًا لليدين والبشرة، ولا نبالغ في أن القدم ربما تكون بحاجة إلى الترطيب أكثر، لأنها تتعرض للعرق والاحتكاك بالحذاء لعدة ساعات.
وهنا لا مانع من استخدام الكريمات المرطبة أو الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند الخام أو حتى زبدة الشيا الطبيعية.

5- تدليك القدمين
إن تدليك القدم مفيد لعدة أسباب مختلفة بداية من تنشيط الدورة الدموية إلى تخفيف التعب والحفاظ على القدمين في حالة صحية جيدة، كل ما يتطلبه الأمر هو 5 دقائق في اليوم باستخدام قطرات من أي زيت عطري مثل زيت اللافندر.
6- تقشير القدمين
يُنصح باستخدام مقشر الملح والليمون وزيت الزيتون على القدمين لإزالة أي بقع، من ثم تبدو القدمان ناعمتان وبلونها الطبيعي، بعيدًا عن آثار الشمس والعرق.

 

3 ماسكات من الأسبرين لبشرة خيالية

طرق لشد الثدي استعدادًا لارتداء فستان الزفاف

نصائح مهمة لكل عروس قبل الإقدام على الحمام المغربي