بلس /أخبار

صور وفيديو.. مشاهد مرعبة لبركان ضخم يصل الى الطريق عام ويلتهم كل شيء

بركان ضخم يصل الى الطريق عام ويلتهم كل شيء
بركان كيلاوي
بركان مرعب يزحف على طريق عام
بركان كيلاوي يلتهم السيارات
بركان كيلاوي يصل الى الطريق

شهدت جزيرة "هاواي" الأمريكية حدثاً رهيباً ومرعباً أثناء زحف بركان "كيلاوي" على الطريق العام والتهامه لكل شيء في طريقه دون رحمة.

والتقط مواطنون صوراً ومقطع فيديو يظهر البركان وهو يدمر 35 منزلاً ومبنى وعدد من السيارات والأشجار، وأجبر 1700 شخص على النزوح من منازلهم منذ أن اندلع يوم الخميس الماضي وإلى الآن.

وزحف البركان إلى الشارع تجاه سيارة متوقفة، والتهمها بالكامل.وكانت السلطات المحلية طلبت من 10 آلاف شخص من سكان هاواي إخلاء منازلهم، بعد أن بدأ أكبر البراكين في الجزيرة "كيلاوي" بقذف الحمم البركانية.



وقال أحد سكان الجزيرة إنه شاهد نوافير من الحمم المنصهرة على ارتفاع 150 قدماً في الهواء تسير وتنتشر باتجاه أحد الشوارع الرئيسية.

ولم تهدأ ثورة البركان منذ اندلاعه، ويستمر في قذف الحمم والغاز السام من الفتحات البركانية، وتجتاح الحمم الحمراء الساخنة المنازل والأشجار والسيارات والشوارع، ولا شيء على الإطلاق يستطيع وقف تقدمه المرعب .

وجاءت ثورة البركان بعد عدد من الزلازل التي هزت مناطق من الجزيرة في الأيام الأخيرة، وتسبب ذلك في انهيار أرضية الفوهة البركانية في وقت سابق من هذا الأسبوع، لترسل حمماً تتدفق على مسافة 10 أميال من الجبل نحو السكان.

ويعد"كيلاوي" أكثر البراكين نشاطاً على وجه الأرض وأحد البراكين الخمسة التي تتألف منها جزر هاواي التابعة للولايات المتحدة في وسط المحيط الهادي.

X