السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران

تأكيداً لأهمية دور السعودية الذي تضطلع به في مجال الطيران
السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران
3 صور

تأكيداً لأهمية الدور الذي تضطلع به في مجال الطيران وصناعة النقل الجوي على المستويين الإقليمي والدولي، انتُخبت السعودية، الأربعاء، عضواً في المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني خلال الاجتماع الـ 24 للجمعية العامة، الذي عُقد في الرباط، العاصمة المغربية، إضافة إلى اختيارها عضواً في جميع اللجان الفنية التابعة للهيئة العربية، وهي النقل الجوي، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والملاحة الجوية، والبيئة.
ويأتي إعادة انتخاب السعودية عضواً في المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني لأهميتها ومكانتها في قطاع الطيران المدني، ودورها البارز في صناعة النقل الجوي.
وجاء فوز السعودية بعضوية المجلس التنفيذي بعد الانتخابات التي أُجريت، وتقدمت لها الدول الأعضاء في مجلس الهيئة، وحققت السعودية أعلى عدد من الأصوات بـ 18 صوتاً من أصل 20. كما تم خلال الاجتماع تسليم الكويت رئاسة الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني في دورتها الحالية الـ 24، وتعيين المهندس عبدالنبي منار مرشح المغرب مديراً عاماً للهيئة العربية للطيران المدني.
ورفع عبدالحكيم بن محمد التميمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس وفد السعودية للاجتماع الـ 24 للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني، شكره إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على الدعم والاهتمام الذي يلقاه قطاع الطيران المدني في السعودية، ما جعلها تتبوأ مكانة عالية في منظمات الطيران الإقليمية والدولية.
وقال التميمي في كلمة، ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة: إن السعودية شاركت في إنشاء وتأسيس الهيئة العربية للطيران المدني إلى جانب شقيقاتها من الدول العربية، ولن تدخر جهداً في تأكيد العمل العربي المشترك بما يكفل التطوير الآمن والمستمر لقطاع الطيران المدني العربي، كما أسهمت ولاتزال في تقديم الدعم المالي والبشري إلى العديد من برامج ومبادرات الهيئة العربية للطيران المدني للحفاظ على المكتسبات العربية على المستويين الإقليمي والدولي.
ونوه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالدور الذي تقوم به الهيئة العربية للطيران المدني باعتبارها تكتلاً عربياً مهماً، يهدف إلى تنمية قطاع النقل الجوي، والارتقاء بالسلامة الجوية وأمن الطيران وفق معايير المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو".