أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

5 تنبيهات من تقلبات جوية في السعودية.. متى تنتهي؟

اليوم.. 5 تنبيهات من تقلبات جوية في السعودية
منطقة الرياض ستشهد شبه انعدام للرؤية الأفقية

نظراً لما شهدته السعودية خلال الأسبوع الجاري من أجواء متقلبة، وهبوب رياح شديدة محمَّلة بالغبار والأتربة، أدَّت إلى تدني الرؤية الأفقية، وكذلك هطول أمطار رعدية في مناطق عدة، نبَّهت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، اليوم الخميس، سكان منطقتَي الرياض والشرقية، والمحافظات التابعة لهما، من أنها ستشهد تقلبات جوية في الساعات المقبلة.
وأصدرت الهيئة خمسة تنبيهات متتالية، موضحة أن منطقة الرياض ستشهد شبه انعدام للرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة، تشمل: وادي الدواسر، والسليل، والأجزاء المجاورة، وتبدأ في الساعة 21:15 من مساء الأربعاء حتى العاشرة من صباح الخميس.
وأوضحت أن المنطقة الشرقية ستشهد هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة، ورياحاً نشطة، تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الخفجي، والأجزاء المجاورة، وتستمر حتى الساعة 23:30 من مساء الخميس.
وأصدرت الهيئة بعدها تنبيهات متلاحقة، بدأت بتنبيه متقدم بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وأتربة مثارة، تشمل الدمام، والأحساء، والظهران، ورأس تنورة والخبر.
كما أصدرت تنبيهاً متقدماً آخر بأتربة مثارة، ستتسبَّب في شبه انعدام للرؤية على منطقة الرياض، وتشمل الخرج، والدلم، وحوطة بني تميم، والمزاحمية، والأفلاج، وأصدرت تنبيهاً خامساً بأمطار متوسطة إلى غزيرة على المنطقة الشرقية، تشمل السفانية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X