وزارة التعليم: توضح ملامح البرامج التدريبية الصيفية

الدكتور محمد المقبل
وزارة التعليم
3 صور

أوضحت وزارة التعليم مؤخراً، ملامح البرامج التدريبية التي سيخضع لها المعلمون خلال فترة الإجازة الصيفية وطبيعتها، وأماكن وأوقات تقديمها، وذلك بعد الجدل الكبير الذي سببته هذه البرامج التدريبية بين المعلمين والمعلمات على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة.
وقال المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم، الدكتور محمد المقبل، إن البرامج ليست إلزامية؛ بل يُخير المعلمون في الحضور من عدمه، وتقام في مراكز متخصصة داخل الجامعات الحكومية في مختلف مدن المملكة، كما يتاح في بعض تلك البرامج والدورات الحضور عن بعد؛ لكن معظمها تستلزم الحضور الشخصي، بحسب صحف محلية.
وأفاد المقبل، بأن الدورات ستبدأ مطلع شهر ذي القعدة، وتستمر لمدة شهر كامل، وتقام في الفترة الصباحية لمدة أربع ساعات، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً.
ولفت المقبل، إلى أن بعض الدورات سيتاح حضورها في الفترة المسائية، مشيراً، إلى أن الوزارة ستستطلع آراء المعلمين من حيث الأوقات المناسبة لهم ونوعية البرامج التي يحبذونها.
وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قد أعلن في وقت سابق في تغريدة على «تويتر»ً، يسرني دعوة المعلمين والمعلمات للتسجيل في البرامج التدريبية الصيفية التي ستنفذ بمشيئة الله خلال شهر «ذو القعدة» القادم، وتستوعب ما يقارب ٧٠ ألف معلم ومعلمة، وستعقد في جميع مناطق المملكة، ستفتح البوابة الإلكترونية للتسجيل في الأول من شهر رمضان المبارك بمشيئة الله.