اليوم.. إيداع الدفعة السادسة لبرنامج "حساب المواطن"

"حساب المواطن"
اليوم.. إيداع الدفعة السادسة لبرنامج "حساب المواطن"
3 صور

يقوم برنامج الدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية "حساب المواطن"، اليوم الخميس 10 مايو، بإيداع الدفعة السادسة من الدعم في حسابات المستحقين.
وبرنامج "حساب المواطن" هو برنامج وطني أطلقَتْه الحكومة السعودية؛ بهدف زيادة كفاءة الدعم المُقدَّم للمواطنين في شكل مباشر، وسوف يتشكَّل مقدارُ الدعم وفقًا لتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد.
وفي السياق ذاته، كشف حساب المواطن أنه لا يمكن التسجيل في البرنامج إذا كان المواطن خارج البلاد.
وأوضحت خدمة عملاء حساب المواطن على موقع "تويتر"، ردًّا على استفسار مواطن في هذا الشأن، أنه في حال العودة من خارج المملكة يمكن التقديم في البرنامج للحصول على الدعم.
وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجّل سعوديَّ الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يُشترط عدم وجود المستفيد في أيٍّ من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافُق البيانات المُفصَح
عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.