أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التوقعات الجويّة لشهر رمضان بالسعودية.. تعرف إليها

الإدارة العامة لخدمات المناخ بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة
التوقعات الجويّة لشهر رمضان بالسعودية

كشفت الإدارة العامة لخدمات المناخ بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تقريرًا عن توقعات الحالة الجوية خلال شهر رمضان المبارك 1439هـ – 16 مايو إلى 14 يونيو، التي تمثل فترة نهاية فصل الربيع وبداية فصل الصيف، ويبدأ أرصاديًا في 1 يونيو بينما يبدأ فلكيًّا في 21 يونيو.
وأكدت الإدارة أن هذه الفترة تتصف بعدم استقرار الطقس بشكل عام، مع وجود عواصف رعدية ممطرة خلال النصف الأول من الشهر، خاصة على مرتفعات المنطقة الجنوبية والغربية، كما تشهد تلك الفترة عواصفَ رملية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية، حيث تسجل معدلات درجات الحرارة العظمى في بداية الأربعينات مئوية، وذلك على كلٍّ من المنطقة الشرقية، والوسطى، والغربية (خاصة الداخلية).
وأشارت التوقعات إلى أن درجات الحرارة السطحية ستكون أعلى من المعدل، بينما الفرصة مُهيَّأة لهطول أمطار حول المعدل على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، خاصة في النصف الأول من الشهر.
ونبّهت الهيئة باحتمالية وجود بعض الحالات التي قد تهطل فيها أمطار غزيرة، علمًا بأن هذه الحالات يمكن التنبؤ بها من خلال التوقعات قصيرة المدى (الآنية)، التي تُبثّ في الموقع الإلكتروني للهيئة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X