العاب اطفال لتنمية مهارات طفلك بتقنيات حديثة

2 صور

مع ثورة الأجهزة اللوحية، أصبح الكثير من الآباء يعانون من مشكلات عديدة مع أطفالهم نتيجة بقائهم على تلك الأجهزة لساعات طويلة؛ ما يؤدي إلى إصابتهم بإحدى الأضرار الصحية أو البدنية وتدني القدرات الذهنية، من هذا المنطلق نسرد لكم هنا اليوم بعض الأدوات والألعاب التي تمنح أبناءكم متعة التعليم وتقوي قدراتهم الذهنية والخيالية.


1- لعبة أوزمو "OSMO"
تمنح الآباء والأبناء فرصة جديدة لتغيير مفهوم اللعب؛ إذ تحتوي على قطع صغيرة وفريدة للعب تتضمن حروفاً وأشكالاً متعددة، ويستطيع الطفل بها رؤية ما يقوم به على الجهاز اللوحي بشكل إلكتروني، وهذا الأمر يبعث السعادة لدى الأطفال عند رؤية أعمالهم مجسّدة بهيئة افتراضية.
تتوفر اللعبة على متجر أمازون بمبلغ 100 دولار، كذلك في العديد من المتاجر الإلكترونية العربية والعالمية، وتجدر الإشارة إلى أنّ اللعبة تتوافق مع كل إصدارات نظام IOS، كما يجدر بالمستخدم تنزيل التطبيق من متجر الهاتف بصيغة مجانية.

2- لعبة ماردلز "Mardles AR"
يرى الخبراء أنّ هذه اللعبة قد تخلق تغييراً في مفهوم قصص قبل النوم، بحيث تبدو ملائمة للعصر التكنولوجي الذي نعيشه الآن، وذلك من خلال دمج القصة التقليدية مع عنصر الحاسوب؛ لذا فبمجرد تحميل التطبيق على الهاتف اللوحي وتركيز الضوء على تلك القصص فستأتي فوراً تلك الشخصيات في الحياة!
ميزة هذه اللعبة أنّها ستجمع الأم بأبنائها خلال فترة ما قبل النوم على أقل تقدير، وتتوفر بتكلفة 54 دولاراً في متجر أمازون، ومن خلال الموقع الإلكتروني "mardleslife.com".


3- لعبة ماغفورمرز التفاعليةMagformers”"
من خلالها تقضين الكثير من الساعات بعيداً عن شاشة التلفاز والهواتف الذكية مستغرقةً مع طفلك في خلق وبناء عوالم وآفاق سحرية من مدن ومركبات وتماثيل وحضارات بأكملها من خلال الكتل المغناطيسية المصنوعة من النيوديوم.
تتوفر على العديد من المتاجر الإلكترونية بمبلغ يتراوح بين 30 إلى 40 دولاراً.

4- لعبة "Virtual Reality Maze Builder"
هذه اللعبة تدمج بين لعبة المتاهة والواقع الافتراضي؛ حيث يستطيع الطفل التخيل وابتكار عالمه الخاص من المغامرة من خلال القطع الرخامية المتوفرة في اللعبة، ومن ثمّ تثبيت التطبيق الخاص باللعبة من متجر الهاتف اللوحي أو الذكي، والقيام بالمسح الضوئي للعبة؛ لتتحول إلى سفينة فضائية أو مملكة سحرية أو إحدى الممالك القديمة أو جدران متاهات، وتسمح اللعبة للطفل بإدراج بعض الأصوات والألغاز أو الأحاجي للعب مع الأصدقاء المشاركين في اللعبة.
تتوفر اللعبة على المتاجر الإلكترونية بقيمة 60 دولاراً.