"العمل" تنظم ملتقى التوظيف الرابع لدعم مستفيدات الضمان

تم خلال الملتقى إجراء المقابلات الشخصية
2 صور

في إطار جهودها للتوطين، ودعم المستفيدات، نظَّمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية الملتقى الوظيفي الرابع لمستفيدات الضمان الاجتماعي لوظائف قطاع التجزئة، في مقر مكتب الضمان الاجتماعي بالرياض.
وأقامت الوزارة الملتقى، ممثَّلة في الإدارة العامة للتمكين الاجتماعي، بالتعاون مع مجموعة من منشآت التجزئة. ويهدف الملتقى إلى دعم مستفيدات الضمان الاجتماعي، واستقلالهن مادياً، لتحويلهن من الرعوية إلى التنموية من خلال الإسهام في توفير الفرص الوظيفية المناسبة لهن، وتمكينهن من الالتحاق بسوق العمل، حيث يعد الملتقى بمنزلة حلقة الوصل بين المستفيدات من الضمان ورواد الأعمال والقطاع الخاص.
وتم خلال الملتقى إجراء المقابلات الشخصية، وتسلم السير الذاتية للمستفيدات من قبل مسؤولي الشركات، تمهيداً لتوظيفهن في الوظائف المطروحة حسب رغباتهن وقدراتهن، وبما يتوافق مع شروط ومتطلبات هذه الوظائف.
وقال الدكتور إبراهيم الشافي، وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي: إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تهدف من خلال تنظيم مثل هذه الملتقيات إلى طرح عديد من الوظائف، وتمكين مستفيدات الضمان الاجتماعي من الالتحاق بها، ليصبحن طاقات منتجة بدلاً من "معولة"، وذلك في إطار جهود الوزارة لتوطين الوظائف، ودعم تمكين المرأة في مختلف المجالات، خاصة المستفيدات منها، لتحسين أوضاعهن المعيشية، وتوفير حياة كريمة لهن، وهو ما يمثل جزءاً من أهداف الوزارة في تحقيق "رؤية 2030".