ولي العهد يوجّه بإعداد لوائح ملائمة للاستثمار في مشروع «نيوم»

ولي العهد يوجّه بإعداد لوائح ملائمة للاستثمار في مشروع «نيوم»
ولي العهد يوجه بإعداد لوائح ملائمة للاستثمار في مشروع نيوم
مشروع «نيوم»
4 صور

وجّه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، بإعداد لوائح الاستثمار في مشروع «نيوم»، وفق أكثر الطرق ملاءمة للأعمال وآفاق المستقبل؛ وذلك للتغلب على الجوانب البيروقراطية والعقبات القانونية، وفقًا لما كشف عنه «كلاوس كلينفيلد» الرئيس التنفيذي لشركة «نيوم».
وكشف كلاوس، خلال مشاركته أمس الأول في منتدى بوابة الخليج في البحرين، عن إقبال ضخم من جانب المستثمرين الأجانب للاستثمار في «نيوم»، مدينة المستقبل، مُشيرًا إلى أن الاستثمارات البالغة 500 مليار دولار ليست مطلوبة غدًا بالكامل، وإنما التركيز حاليًا على الشراكات مع المستثمرين الراغبين في الاستثمار في المدينة، متوقعًا استثمارات كبيرة من القطاع الخاص بالمشروع.
يذكر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، كان قد أعلن في أكتوبر الماضي عن إطلاق مشروع «نيوم»، ودعمه بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.
وقد تم بدء العمل في مشروع «نيوم» من خلال بحث سبل التعاون والاستثمار مع شبكة واسعة من المستثمرين الدوليين، كما تم البدء بتأسيس بعض ركائز البنى التحتية الرئيسية، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لـ«نيوم» بحلول عام 2025م.