محرك البحث "جوجل" Google يطلق ميزات جديدة بمناسبة رمضان

جوجل
3 ميزات جديدة على خدمة البحث لديها بمناسبة شهر رمضان الفضيل
محرك البحث Google يطلق ميزات جديدة بمناسبة شهر رمضان المبارك
5 صور

بالتزامن مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك، أعلنت شركة "جوجل"  Google، عن إطلاقها لـ 3 ميزات جديدة على خدمة البحث لديها بمناسبة شهر رمضان الفضيل، حيث ستظهر معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمناسبة.

كما كشفت Google عن منتج جديد يدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط، في الوقت الذي تستعد فيه الشعوب في جميع أنحاء العالم لحلول الشهر الفضيل.
وأصبح بإمكان مستخدمي Google من جميع أنحاء العالم الاطّلاع على المعلومات الخاصة برمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من ١٦ مايو، وفقط من خلال كتابة استفسارهم عن الشهر الفضيل، وستتضمّن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل "مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على YouTube " إلى جانب تطبيقيْ "اتجاه القِبلة وقلم".
وأشارت الشركة، إلى أن تطبيق "قلم" (g.co/Qalam) هو عبارة عن تطبيق ويب جديد يمكن الوصول إليه عبر مختلف المتصفحات الإلكترونية ويتضمّن 35 عملًا فنيًّا ثلاثي الأبعاد يمكن للمستخدمين مشاركتها بسهولةٍ مع الأصدقاء وأفراد العائلة على شكل رسائل معايدة بحلول شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك هذه السنة، وقد تعاونت Google مع تسعة من الفنانين والخطاطين المشهورين عالميًا لابتكار أكثر من 35 عملًا فنيًّا يدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط.
وأبانت الشركة، أنها تسعى لمساعدة الأشخاص في الاستفادة إلى أقصى حدّ ممكن من هذه المناسبة، كإتاحة أكثر المعلومات ملائمة ضمن نتائج البحث، أو طريقة جديدة لمشاركة رسائل المعايدة بحلول شهر رمضان المبارك التي تمّ استحداثها من خلال تقنية الواقع الافتراضي، بحسب "وكالات".
وقد أتت هذه التحديثات لتعكس عادات استخدام الانترنت خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُظهر "مؤشرات Google" ارتفاعًا كبيرًا في البحث عن "تحديد اتجاه القِبلة" و"رسائل المعايدة برمضان" في خلال شهر رمضان المبارك منذ بدايته.