الصندوق العقاري يسمح بتمديد المهلة الزمنية للمتأخرين

الصندوق العقاري يسمح بتمديد المهلة الزمنية للمتأخرين
الصندوق العقاري
3 صور

أوضح حمود العصيمي، المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية السعودي، أنه تلبيةً لرغبات ومقترحات المواطنين المتأخرين عن تسلم قروضهم العقارية على الرغم من صدور موافقات على طلبات قروضهم منذ فترة طويلة، فقد وافق مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية على تمديد المهلة الزمنية الخاصة بهم لمدة سنة إضافية، تبدأ من 26 شوال 1439هـ، وتستمر حتى 25 شوال 1440هـ، على أن يشمل هذا القرار المستفيدين الذين صدرت لهم موافقات سابقة على طلباتهم من تاريخ 22 شعبان 1429هـ، "منذ عشر سنوات ماضية فأقل من تاريخ انعقاد المجلس".
وقال العصيمي: إن موافقة مجلس إدارة الصندوق العقاري على التمديد، جاءت حرصاً منه على إعطاء المواطنين والمواطنات فرصة إضافية لتملك مسكنهم الأول. داعياً المستفيدين كافة الذين شملهم قرار التمديد إلى سرعة إنهاء إجراءاتهم، والاستفادة من الحلول التمويلية المتنوعة لبرنامج القرض العقاري "التمويل المدعوم"، التي أوجدها الصندوق بما يتلاءم مع إمكانات وتطلعات المستفيدين على قوائمه، حيث تأتي خدمة المواطنين على رأس أولويات الصندوق والقائمين عليه، كون خدمتهم هي الهدف الأساس الذي أنشئ من أجله الصندوق قبل 43 عاماً.
وأضاف العصيمي، أن قرار تمديد المهلة يأتي في إطار حرص الصندوق على تنفيذ "برنامج التحول الوطني 2020"، المتمثل في رفع نسبة تملك السعوديين منازلهم إلى 60%، تمهيداً لرفعها إلى 70% بحلول العام 2030.