إطلاق تطبيق حافلات المدينة

حافلات المدينة
هيئة تطوير المدينة تُدشن تطبيق حافلات المدينة وتعتمد مسارات جديدة في خدمات النقل الترددي
شعار حافلات المدينة
4 صور

دشنت هيئة تطوير المدينة المنورة، التطبيق الإلكتروني لحافلات المدينة بهدف تعزيز التواصل مع مستفيدي خدمات النقل العام، عبر المنصة الإلكترونية المتكاملة التي تتيح إمكانية الوصول لمنظومة النقل عبر نافذة إلكترونية موحدة على نظامي التشغيل ( Android – iOS ).
وسيعمل التطبيق الإلكتروني ضمن برنامج إدارة الأسطول الآلي، بحيث يقوم بأتمتة كاملة لأداء حافلات النقل العام بالمدينة المنورة، وتعزيز التكامل مع نظام حجز التذاكر، وأنظمة التتبع والتشغيل، ومتابعة حركة الحافلات والتعرف على محطات التوقف، والجدول الزمني للرحلات مما سيسهم في رفع مستوى المتابعة لكافة الجوانب التشغيلية والفنية للحافلات، ومتابعة أداء السائقين وتتبع مستوى الخدمة والكفاءة التشغيلية.
فيما شملت المسارات الجديدة إطلاق الخدمة ابتداءً من يوم الأحد الماضي في محطة شظاه (جوار الراشد مول) وكذلك استئناف الخدمة في محطة حي الأزهري والمحطة الموسمية لحي الدعيثة مطلع رمضان المُقبل، إلى جانب تشغيل مسار محطة الجامعة الإسلامية، في حين تقرر تعليق الخدمة بمحطة مخطط الملك فهد، بهدف إعادة دراسة المتطلبات الفنية والتشغيلية في تلك المنطقة.
واعتمدت الهيئة تشغيل المسارات الجديدة في خدمات النقل العام، في إطار سعي الهيئة من خلال هذه المنظومة إلى تخفيف الحركة المرورية في محيط المنطقة المركزية، وذلك بعد أن حققت الخدمة خلال السنوات الماضية نجاحاً ملحوظاً. ويهدف المشروع الذي يشمل أكثر من 100 حافلة موزعة على المحطات الرئيسية خلال شهر رمضان، إلى تخفيف الحركة المرورية للمركبات الصغيرة في المنطقة المركزية ومحيطها، والشوارع المرتبطة بالحرم النبوي من خلال تسخير خدمات النقل الترددي إلى المسجد النبوي، ومن ثم العودة إلى عبر الحافلات التي تُسير بصورة ترددية وفق المحددات الزمنية المعتمدة للخدمة.
مواعيد الخدمة (خلال شهر رمضان)
(1 -20) رمضان: من الساعة 3.00 عصراً وحتى بعد صلاة التراويح بساعة
(العشر الأواخر): من الساعة 3.00 عصراً وحتى بعد صلاة التهجد بنصف ساعة