أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"التجارة" تفوز بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية

توجت وزارة التجارة والاستثمار بجائزة الإنجاز

توِّجت وزارة التجارة والاستثمار السعودية بجائزة الإنجاز عن خدمة "أسِّس شركتك" في حفل جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية في دورتها الخامسة، الذي نظَّمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس الاثنين.
وتسلَّم المهندس ماجد بن عبدالله البواردي، نائب وزير التجارة والاستثمار، الجائزة التي يقدمها برنامج التعاملات الحكومية الإلكترونية "يسّر"، وتهدف إلى تكريم المشاريع الحكومية الإبداعية التي ساهمت في عمل نقلة نوعية في تنفيذ التعاملات الإلكترونية بالسعودية، وخدمة المستفيد في مختلف المجالات.
وفازت الوزارة هذا العام بجائزة الإنجاز في فرع تعزيز الاقتصاد الوطني "حكومة - أعمال" عن خدمة "أسِّس شركتك" التي تُمكِّن من تأسيس الشركات إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة فروع الوزارة، وذلك عبر التقديم على الموقع الإلكتروني للخدمة com.cr.sa وإصدار السجل إلكترونياً وفورياً بعد سداد الفاتورة مباشرة.
وقد عملت الوزارة على إطلاق الخدمة الجديدة بعد عمل إعادة لهندسة الإجراءات، وأصبح في إمكان العميل تأسيس الشركة دون الحاجة إلى توثيق العقد لدى كاتب العدل، أو التعهد بإيداع رأس المال، إضافة إلى إمكانية الدفع الإلكتروني عبر بطاقات "مدى" البنكية، كما أصبحت الموافقة على تأسيس الشركة فورياً دون الحاجة إلى تدقيق الطلب من قِبل الوزارة.
كما عملت الوزارة مسبقاً على الربط مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للزكاة والدخل لتسجيل المنشآت إلكترونياً، ليتمكَّن العميل من الاستفادة من خدمات هذه الجهات فور تأسيس الشركة لدى الوزارة دون الحاجة إلى زيارة هذه الجهات.
جدير بالذكر، أن وزارة التجارة والاستثمار تسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها الإلكترونية، وقدمت مؤخراً 52 خدمة إلكترونية للشركات والمؤسسات والمستهلكين، يمكن تنفيذها إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة مراكز خدمة العملاء، أو فروع الوزارة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X