أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الاتصالات: تكمل استعداداتها لخدمة ضيوف الحرمين في شهر رمضان الفضيل

هيئة الاتصالات: تكمل استعداداتها لخدمة ضيوف الحرمين في شهر رمضان الفضيل
الاستعدادات اللازمة لخدمة ضيوف الحرمين الشريفين

أكملت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، كل الاستعدادات اللازمة لخدمة ضيوف الحرمين الشريفين في شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1439هـ.
وأعلنت الهيئة عن جاهزية شبكات مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم أفضل الخدمات لزوار الحرمين الشريفين بكفاءة وجودة عالية، حيث بلغت نسبة الزيادة في سعات الشبكة للجيل "الرابع" عن العام الماضي أكثر من 83% في الحرم المكي وأكثر من 65% في مكة المكرمة، فيما بلغت نسبة الزيادة في عدد المحطات القاعدية للجيل الرابع أكثر من 50% في الحرم المكي وأكثر من 22% بمكة المكرمة.
وفيما يخص المدينة المنورة، فقد أوضحت الهيئة بأن الزيادة في سعات الشبكة للجيل "الرابع" بلغت أكثر من 50% بينما بلغت في الحرم المدني أكثر من 45% عن العام الماضي، فيما بلغت الزيادة في عدد المحطات القاعدية في الحرم المدني للجيل الرابع أكثر من 22% وأكثر من 47% في المدينة المنورة.
وأبانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنها وفرت أكثر من 1700 نقطة وصول لشبكة (WI-FI) في مكة المكرمة، وأكثر من 1300 نقطة وصول لشبكة (WI-FI) في المدينة المنورة، مما سيحقق استيعاباً أكبر للطلب المتنامي على خدمات الاتصالات.
كما سخرت الهيئة بالتنسيق مع مقدمي خدمات الاتصالات أكثر من 2600 متخصص من الكوادر البشرية، ووفرت أكثر من 350 نقطة بيع في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق المركزية للحرمين الشريفين وذلك لخدمة الزوار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X