100 ألف وجبة في برنامج "هداية" الرمضاني للجاليات

100 ألف وجبة للجاليات خلال الشهر الفضيل
2 صور

أطلق مكتب هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الخبر مخيمه الرمضاني الذي يستهدف المواطنين والمقيمين للتوعية والدعوة إلى الله، إضافة إلى تقديم عدد من البرامج النوعية التي تهدف إلى تنمية قدرات الأفراد المتطوعين ممن يخدمون الجاليات طوال الشهر الكريم عبر تقديم دورات ومحاضرات في مختلف المجالات الحياتية. وأوضح الشيخ الدكتور صالح اليوسف، رئيس مجلس إدارة مكتب "هداية" الدعوي، أن هذا العام سيشهد تخصيص عديد من البرامج النوعية في مواقع مختلفة خلال شهر رمضان.
وقال اليوسف: إن هذه البرامج تشتمل على جوانب تتعلق بالصحة والتنمية والاقتصاد والدعوة، لتحقيق أكبر فائدة ونفع للمستهدفين، وعدم الاقتصار على وجبة الإفطار فقط، إضافة إلى استهداف عدد كبير من الشباب المتطوعين بهذه البرامج الذين يبذلون جهوداً كبيرة لخدمة الصائمين.
وبيَّن اليوسف، أن هناك شراكات عدة مع جهات حكومية وخاصة، تستهدف المواطنين والمقيمين في المجال الدعوي والتوعوي والتثقيفي، إضافة إلى تقديم مخيم "إفطار ودعوة" في عامة الـ 13.
وبيَّن اليوسف أن المخيم الرمضاني سيوزع أكثر من 100 ألف وجبة خلال رمضان، وسيتم تقسيمها على موقع المخيم الذي يقام على طريق الملك عبدالعزيز في الخبر، ويستهدف ما يقارب ثماني جاليات مختلفة.
وأوضح اليوسف، أن المكتب حرص على تنوع البرامج، ورصد جوائز عينية قيِّمة للمسابقات الدعوية والثقافية، التي سيتضمنها المخيم للحد من الوجود المتأخر لبعض المقيمين الذين يتوافدون قبل دقائق من موعد الإفطار، وتشجيعهم على الاستفادة من الدروس والمحاضرات، والتعرف بشكل أكبر على الدين الإسلامي.
فيما أشار الداعية الشيخ عبدالرحمن القرني إلى أن المخيم سيقدم 12 رحلة عمرة خلال شهر رمضان المبارك، كما سيقيم ثمانية أيام مفتوحة لجميع الجاليات، وحلقات لتحفيظ القرآن، إضافة إلى خيمة مخصصة لدعوة العمالة المنزلية، مبيناً أن عدد البرامج الدعوية سيبلغ 1000 درس وفعالية متنوعة، ستقام في المخيم الرمضاني، بمشاركة 200 متطوع، إضافة إلى توفير وجبات غذائية تناسب ذائقة الجميع من خلال الاتفاق مع عدد من المطاعم الخاصة بكل الجاليات، إضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة.