تحقق حلمها وهي في السابعة والتسعين.. تعرف إلى قصتها

3 صور

حققت السيدة الصينية «جيانج نايجون»، البالغة من العمر 98 عامًا، حلمها بأن افتتحت متجرا كبيرا يحمل اسم «97» العام الماضي، لتتبرع بنصف أرباح شركاتها للمحتاجين.

وقد أعطت «نايجون» اسم «97» لمتجرها؛ لأنها أدركت حلمها، وحققته عن عمر يناهز 97 عامًا، كما ذكر موقع «تشاينا ديلي».

يعتبر هذا السوبر ماركت هو ثاني عمل لـ«نايجون»، عندما تقاعدت من مصنع للقطن في عام 1987، عندما أتيحت لها فرصة ترك العمل لأحد أبنائها، ولكن لم يقبل أحد من أبنائها هذه المهنة.. وكان راتبها 18 يوانًا شهريًا في ذلك الوقت، والذي كان بالكاد يكفي الحياة اليومية، لذلك قررت إيجاد طريقة أخرى لكسب العيش وللحفاظ على الأسرة.

لاحظت «نايجون» أن الطلب على الشعارات النحاسية كان يرتفع بسرعة، ولكن كان هناك عدد قليل من الشركات المختصة تقوم بذلك.. لذلك في أوائل التسعينات، قررت افتتاح ورشة صغيرة لإنتاج الشعارات النحاسية.

كان الأمر صعبًا للغاية في ذلك الوقت، فلم تكن تمتلك مهارة التصنيع أو حتى رأس المال الكافي لشراء المواد الخام.. لكنها تحدت كل الصعاب، وقامت بتوفير العمالة وتقسيم المهن على أبنائها، بينما تولت هي الإشراف والإدارة والدعم اللوجيستي.

واشترى ابنها الأكبر، لين زيزين، بعض الشعارات النحاسية الفائضة بثمن رخيص، وبعد تفكيكها وتجميعها بشكل مبتكر، اكتشف كيف تم إنتاجها.. كما تعلم تقنيات الإنتاج من الحرفيين ذوي الخبرة، وقامت بتطوير بعض الآلات بشكل مستقل؛ لجعل الإنتاج أكثر كفاءة. وعلى هذا النحو حققت نجاحًا مبهرًا، وفي عام 1994 أصبحت الورشة الصغيرة مصنعًا جديدًا، مساحته 3000 متر مربع، وبدأ في تطوير مجموعة منتجاته مع أكثر من 500 موظف، ويبلغ إنتاجها السنوي الآن 100 مليون يوان، وينتج شعارات لعلامات السيارات الشهيرة؛ مثل: مرسيدس بنز، بي إم دبليو، تويوتا، فولكس واجن، ولينكولن.

لقد حلمت «نايجون» بفتح سوبر ماركت صغير لسنوات عديدة، وبعد التواصل مع بعض الموظفين الشباب في شركتها، قررت أن تطلب تمويلاً جماعيًا للشركة، وفعلاً حققت حلمها، الذي لم تقف سنها عائقًا دون تحقيقه.