توظيف 100 سعودية في إعادة تعبئة الفواكه والخضروات

2 صور

بعد تزايد عدد العاطلات السعوديَّات عن أكثر من 1.5 مليون امرأة وفقًا لإحصاءات "حافز"، تم تعيين (100) سعودية في إعادة التَّعبئة بأكبر الشَّركات المحليَّة لبيع وتسويق الفواكه والخضراوات بالسعوديَّة للمرَّة الأولى.

ووفقًا لصحيفة "سبق"، قال سيف الله شربتلي المدير العام لشركة محمد عبدالله شربتلي: "تم توظيف (100) شابة سعوديَّة حاليًا عقب تدريبهنَّ وتأهيلهنَّ للدخول إلى سوق العمل، ويأتي ذلك ضمن خطَّة طموحة تهدف إلى توظيف وتأهيل (300) سعودية خلال السنتين المقبلتين ضمن برنامج "السعودة" الذي تسعى إليه وزارة العمل، تحقيقًا لتوجيهات حكومتنا الرشيدة في توطين الوظائف بالقطاع الخاص، وضمن إيماننا الكامل بكفاءة المرأة السعوديَّة، وحقّها في الحصول على فرصة وظيفيَّة كريمة؛ كونها تمثِّل نصف المجتمع".

وأشاد الشربتلي بالكفاءات النسائيَّة السعوديَّة اللاتي أثبتن قدرتهنَّ على العمل والالتزام، مشيرًا إلى ضرورة مساهمة أصحاب الأعمال في حلِّ مشكلة البطالة النسائيَّة بعد ارتفاع معدلاتها، خاصة أنَّ 86 % من المسجلين في برنامج "حافز" من النِّساء.

كما أشار إلى توفُّر الكثير من فرص التّوظيف التي يمكن أن تشغلها المرأة السعوديَّة في القطاع الصناعيّ والزراعيّ، مشيرًا في الوقت نفسه إلى ضرورة تهيئة بيئة عمل مناسبة للمرأة السعوديَّة تتوافق مع الضَّوابط الشرعيَّة للدين الإسلاميّ السمح، وعادات وتقاليد الشَّعب السعوديّ.